أوزيل والأويغور.. أن تكون مسلمًا!!

التغريدة التي كتبها لاعب كرة القدم لنادي الأرسنال الإنجليزي، الألماني الجنسية، التركي الأصل، المسلم الديانة “مسعود أوزيل” يوم الجمعة الثالث عشر من ديسمبر وأشار فيها إلى الأهوال التي تعانيها أقلية الأويغور المسلمة في “تركستان الشرقية” والواقعة قسرًا داخل حدود الصين تحت مسمى “شينجيانغ” أي الحدود الجديدة منذ فرض سيطرتها عليه وضمه لأراضيها للمرة الأخيرة في عام 1949، لم تكن مجرد تغريدة بقدر ما كانت إقرار وتبيان وإدانة لأمر واقع ومعاناة مستمرة ومتجددة منذ عدة قرون لشعب مسلم كان ولا يزال عرقه ولغته وديانته ومنطقة تواجده الجغرافية وما تحويه من مقدرات وثروات بمثابة أضلاع المربع المسببة لتلك المعاناة، بالتزامن مع مواقف غالبية الدول الإسلامية المتخاذلة حول قضايا الأمة وحقوق الأقليات المسلمة في شتى بقاع الأرض، ويدفع إلى الواجهة من جديد تساؤلات عدة وفي منتهى الجدية حول مدى تأثير الخلفية الدينية في ظل عالم يحركه الإقتصاد وتتحكم فيه المصالح وتسحق وتزاح إلى الوراء بعيدًا وبلا رحمة أي شعارات تنادي بالحريات بأنواعها وحقوق الإنسان بشتى صورها إذا تعارضت مع تلك المصالح وأن تكون مسلمًا فهذا يعني أن تتضاعف تلك الإحتمالات وتزداد تلك المخاطر؟

Read more

استباقا لذكرى ثورة 25 يناير.. حملة اعتقالات لقيادات رابطتي مشجعي الأهلي والزمالك

كشفت رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري (وايت نايتس) عن تعرض عدد من منتسبيها لـ “حملة أمنية غاشمة” خلال اليومين الماضيين، فيما أفاد مصدر مقرب من رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (ألتراس أهلاوي) بتعرض عدد من أعضائها لحملة اعتقالات مشابهة.

Read more

مساندة أوزيل للإيغور.. حين لم يجرؤ الآخرون

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع خروج النجم الألماني ذي الأصل التركي مسعود أوزيل -لاعب أرسنال الإنجليزي- بموقف مندد بالتجاوزات الصينية في حق المسلمين الإيغور بإقليم شينجيانغ، ونشر بيان شجاع حاد اللهجة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

Read more

عقب انتقاداته الصين بسبب الأويغور.. وسم لدعم “أوزيل” يجتاح الترند العالمي

حظي النجم الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل مهاجم أرسنال الإنكليزي، بدعم عالمي عقب انتقاداته للصين على الانتهاكات التي ترتكبها بحق مسلمي الإيغور في إقليم تركستان الشرقية.

Read more

الامارات مولت حملات ضخمة بهدف سحب مونديال 2022 من قطر

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير نشر أمس الخميس أن دولة الإمارات مولت عقب فرض الحصار على قطر حملات باهظة التكاليف في العاصمة البريطانية لندن، من أجل تجريد قطر من استضافة بطولة كأس العالم 2022.

Read more

أبو تريكة: مواقف أوزيل ودفاعه عن الإسلام والمسلمين تدرس

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بما قاله أسطورة الملاعب العربية محمد أبو تريكة، في حق صانع ألعاب أرسنال مسعود أوزيل، بعد موقفه الإيجابي الداعم لمسلمي الإيغور في إقليم شينغ يانغ الصيني.

Read more

“مسلمون صامتون.. مصاحف تحرق.. المساجد تغلق”.. أوزيل ينتفض لأجل الإيغور

استنكر النجم الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل (لاعب آرسنال الإنجليزي) صمت العالم الإسلامي على الانتهاكات التي ترتكبها الصين بحق مسلمي الإيغور في إقليم شنغيانغ، ولم يتأخر ناديه في النأي بنفسه عن تصريحات اللاعب واعتبر أن بيان الأخير “يعبر عن رأيه الشخصي”.

Read more