كيف تفاعل المغردون مع إقامة أول مباراة مصارعة نسائية بالسعودية؟

أثارت مباراة مصارعة نسائية استعراضية تقام اليوم الخميس بالعاصمة السعودية لأول مرة في تاريخ المملكة تفاعلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أغلب ردود الفعل رافضة ومنددة بإقامة مثل هذه المباريات في بلاد الحرمين. في المقابل عبر بعض المغردين عن تأييدهم لهذه الفعالية.

Read more

السماح للسعوديات بدخول ملاعب كرة القدم في تبوك

قررت الهيئة العامة للرياضة السعودية، السماح للعوائل في مدينة تبوك الواقعة شمال غرب السعودية، بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات المقامة فيها وفق الشروط المعتمدة في مدن الرياض وجدة والدمام

Read more

تركي آل الشيخ يستشهد بفيديو حول بطولة ألعاب القوى في قطر.. والتقرير يكذبه

استشهد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، بفيديو ليظهر أن مدرجات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في قطر خالية تماما من الحضور، قبل أن يعود التقرير المصور في الفيديو لتكذيب آل الشيخ.

Read more

من كاره إلى مؤمن.. قصة شاب إنجليزي اعتنق الإسلام بسبب محمد صلاح

من كاره إلى مؤمن.. قصة شاب إنجليزي اعتنق الإسلام بسبب محمد صلاح

بين بيرد شاب إنجليزي صاحب تذكرة موسمية لحضور مباريات نادي نوتنغهام فوريست، لا يخفي إعجابه بالنجم المصري محمد صلاح، ويحلم بمقابلته والسلام عليه لأنه كان سببا في تغيّر حياته.
عبر صحيفة “الغارديان” البريطانية، يروي بيرد قصة تأثره بصلاح واعتناقه الإسلام، معترفا بأنه كان يحمل تصورا سيئا عن الإسلام، ويعتقد أن هذا الدين متخلف وأن معتنقيه لا يستطيعون الاندماج، وهو ما جعله يكن مشاعر الكراهية للمسلمين.

نقطة التحول في حياة بيرد كانت تخصصه في دراسات الشرق الأوسط بجامعة ليدز، وكان مطالبا بإعداد بحث ويرغب في إنجاز شيء مختلف، حين تلقى مقترحا من أحد أساتذته للعمل على أغنية ألفها مشجعون حول صلاح.

الأغنية التي تحمل عبارة “إذا سجل مزيدا من الأهداف سأعتنق الإسلام”، أثرت على بيرد، وقال إنها انطبقت عليه.

يؤكد بيرد أن محمد صلاح كان أول مسلم يتعامل معه، وانجذب إلى الطريقة التي يعيش بها، وكيف يتحدث إلى الناس، وأعجب بمبادراته الإنسانية.

تلقى بيرد مساعدة من العديد من الطلبة العرب الذين قابلهم في الجامعة، وتكفل أصدقاؤه الجدد القادمون من مصر بتعزيز صورة صلاح لديه.

يؤكد الشاب الإنجليزي أنه لم يتغير كثيرا بعد اعتناقه الإسلام، ولكنّ قلبه أصبح أفضل، ويشير إلى أنه تخلى عن عاداته خلال أيام المباريات، حيث كان يرتاد الحانات قبل المباريات ويراهن على النتيجة قبل بداية اللقاء، ثم يعود إلى الحانة ليكتشف أنه خسر الكثير من الأموال بسبب ذلك الرهان.

يختم بيرد حديثه إلى “الغارديان” بالقول إن صلاح أظهر له أنه “يمكنك أن تكون طبيعيا ومسلما”.

Read more