إسبانيا.. مصورون صحفيون يحتجّون لمنعهم من تغطية الليغا

نظم مصورون صحفيون في إسبانيا، احتجاجات أمام مبنى رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا)، ومقرات الأندية، بداعي حرمانهم من حق تلقي الأخبار والقيام بعملهم، نتيجة التدابير المتخذة في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وجرت الاحتجاجات، الخميس، أمام مقر رابطة الأندية الإسبانية في العاصمة مدريد، وقرب مقرات أندية أبرزها، فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو بلباو وإشبيليا وغرناطة.

Read more

“لقد مكنني كورونا من التعرف على الدين الحقيقي”.. مصارع نمساوي يُشهر إسلامه

“لقد مكنتني أزمة كورونا من التعرف على الإسلام بشكل أفضل”، بهذه العبارة لخص المصارع النمساوي الشهير فيلهلم أوت، رحلته مع الدين الإسلامي، الذي قال إنه قرأ عنه لسنوات عديدة لكنه لم يجد الوقت للتعرف عليه عن كثب.

ونشر فيلهلم، مقطع فيديو على حسابه في موقع انستغرام وهو يردد الشهادتين، مرفقا الفيديو بتعليق قال فيه: “لقد أعطتني أزمة كورونا الوقت الكافي لأجد إيماني مرة أخرى. لقد شغلني الإسلام لسنوات عديدة. ولكنني لم أجد الوقت الكافي للتعرف عليه عن كثب (…) ولكن عندما مررت بأوقات عصيبة، أعطتني العقيدة الإسلامية القوة اللازمة لمواجهته.. إيماني الآن قوي بما فيه الكفاية حتى أتمكن من التعرف على الإله الحقيقي الوحيد والنطق بالشهادتين حتى أتمكن من القول بفخر: نعم، أنا مسلم”.

Read more

ريال مدريد يحوّل ملعب سانتياغو برنابيو إلى مخزن للإمدادات الطبية

أعلن نادي ريال مدريد المنافس بالدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة في البلاد، أن ملعبه سانتياغو برنابيو سيتحوّل إلى مقر مؤقت لتخزين وتوزيع المعدات الصحية الإستراتيجية في إطار مكافحة إسبانيا لجائحة فيروس كورونا.

وتأتي إسبانيا في المرتبة الثانية بعد إيطاليا في عدد الوفيات جراء الفيروس، حيث ارتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الوباء في البلاد إلى أكثر من 4000، وبلغ إجمالي حالات الإصابة أكثر من 56 ألفا

Read more

في سابقة لم يعرفها التاريخ منذ 124 سنة.. كورونا يؤجل أولمبياد طوكيو عاما

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، “وافق” على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) لمدة عام واحد، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح -للصحفيين اليوم الثلاثاء- أنه طلب خلال مباحثاته الهاتفية مع باخ اليوم، تأجيل الأولمبياد عاما واحدا فقط، إذا قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل هذه النسخة بسبب الفيروس الوبائي، وأكد آبي أن باخ “وافق بنسبة 100%”.

Read more

للمرة الأولى.. فريق إسرائيلي يشارك في طواف دبي للدراجات الهوائية

يشارك فريق إسرائيلي في طواف دبي للدراجات الهوائية الذي ينطلق اليوم الأحد، وذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية أن فريق المحترفين الإسرائيلي وصل الإمارات، واستقبله مسؤولون إماراتيون.

Read more

بنى مستشفى ومدرسة ومسجدا.. ماني يتذكر وفاة والده لعدم وجود علاج بقريته

أصبح نجم كرة القدم السنغالي ساديو ماني -المحترف في ليفربول الإنجليزي-مضرب مثلٍ في الوفاء لأهل قريته التي نشأ فيها، حتى أنه بعدما فاز الشهر الماضي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام 2019، كان حزينا لعدم سفره للاحتفال باللقب الأول في تاريخه.

Read more

أوزيل والأويغور.. أن تكون مسلمًا!!

التغريدة التي كتبها لاعب كرة القدم لنادي الأرسنال الإنجليزي، الألماني الجنسية، التركي الأصل، المسلم الديانة “مسعود أوزيل” يوم الجمعة الثالث عشر من ديسمبر وأشار فيها إلى الأهوال التي تعانيها أقلية الأويغور المسلمة في “تركستان الشرقية” والواقعة قسرًا داخل حدود الصين تحت مسمى “شينجيانغ” أي الحدود الجديدة منذ فرض سيطرتها عليه وضمه لأراضيها للمرة الأخيرة في عام 1949، لم تكن مجرد تغريدة بقدر ما كانت إقرار وتبيان وإدانة لأمر واقع ومعاناة مستمرة ومتجددة منذ عدة قرون لشعب مسلم كان ولا يزال عرقه ولغته وديانته ومنطقة تواجده الجغرافية وما تحويه من مقدرات وثروات بمثابة أضلاع المربع المسببة لتلك المعاناة، بالتزامن مع مواقف غالبية الدول الإسلامية المتخاذلة حول قضايا الأمة وحقوق الأقليات المسلمة في شتى بقاع الأرض، ويدفع إلى الواجهة من جديد تساؤلات عدة وفي منتهى الجدية حول مدى تأثير الخلفية الدينية في ظل عالم يحركه الإقتصاد وتتحكم فيه المصالح وتسحق وتزاح إلى الوراء بعيدًا وبلا رحمة أي شعارات تنادي بالحريات بأنواعها وحقوق الإنسان بشتى صورها إذا تعارضت مع تلك المصالح وأن تكون مسلمًا فهذا يعني أن تتضاعف تلك الإحتمالات وتزداد تلك المخاطر؟

Read more

استباقا لذكرى ثورة 25 يناير.. حملة اعتقالات لقيادات رابطتي مشجعي الأهلي والزمالك

كشفت رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري (وايت نايتس) عن تعرض عدد من منتسبيها لـ “حملة أمنية غاشمة” خلال اليومين الماضيين، فيما أفاد مصدر مقرب من رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (ألتراس أهلاوي) بتعرض عدد من أعضائها لحملة اعتقالات مشابهة.

Read more