دراسة تزف خبراً ساراً للمصابين بمتحور أوميكرون صحة

أجرى سيغال وزملاؤه التجربة على 13 مريضًا فقط مصابين بأوميكرون، تبين أن دم المرضى يحتوي على مستوى عالٍ من الأجسام المضادة القوية ضد اوميكرون. وتلك الأجسام المضادة أثبتت فعاليتها أيضا ضد دلتا.

Read more

علم التشريح البشري لا يزال يحمل مفاجآت.. اكتشاف جزء من الجسم لم يُوصف من قبل

لا يزال علم التشريح البشري يضمّ بعض المفاجآت، فقد اكتشف باحثون في جامعة بازل السويسرية مؤخرا جزءا من جسم الإنسان لم يتم وصفه من قبل، وهو عبارة عن طبقة عميقة من عضلات الفك ترفع الفك السفلي، وهي ضرورية للمضغ، ووصفوا هذه الطبقة بالتفصيل لأول مرة.

Read more

كيف نميّز بين أعراض “أوميكرون” ونزلات البرد؟

تختلف أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” عن بقية سلالات الفيروس، لكنها تتشابه مع أعراض نزلات البرد المعتادة في الشتاء، فكيف يمكن التمييز بينهما؟

Read more

فيروس كورونا: دراسة بريطانية تحذر من أن “نصف من تظهر عليهم أعراض نزلات البرد مصابون بكوفيد-19”

بالنسبة لمعظم الناس، فإن من يصابون بمتحور أوميكرون تشبه أعراض إصابتهم إلى حد كبير أعراض نزلات البرد، بدءا من التهاب الحلق وسيلان الأنف والصداع. ما عليك سوى أن تسأل صديقا لك أصيب مؤخرا بمتحور أوميكرون لتكتشف ذلك.

Read more

بحث علمي تونسي: متحور “أوميكرون” قد يكون مؤشرا على بداية نهاية الفيروس

توصل بحث تونسي لمتخصصين في البيولوجيا إلى أن متحور “أوميكرون” الذي يبدو أقل خطورة من سلالات الفيروس التاجي السابقة قد يكون مؤشرا على ” بداية نهاية الفيروس وإضعافه”.

Read more

لوفيغارو: هل أصبحت الهند أول دولة تتغلب على وباء كورونا؟

تخطط نيودلهي لإعطاء جرعات معززة، وقد أعلن معهد سيروم للقاحات أنه سيخفض الإنتاج بمقدار النصف على الأقل، لعدم وجود مخاوف من موجة ثالثة بالبلاد.

Read more