مسلمو إيطاليا ومآسي كورونا.. الغسل والدفن يفاقمان المحن

يواجه المسلمون في إيطاليا -منذ تفشي فيروس كورونا- العديد من المشاكل كبقية الجاليات الأخرى، بيد أن المشكلة الحقيقية التي تكشّفت في الأيام الماضية تتعلق بصعوبة العثور على أماكن لدفن موتاهم، بسبب عدم وجود مقابر إسلامية في إيطاليا، باستثناء مدنها الكبرى.

وتنتظر إيطاليا بفارغ الصبر اقتراب 3 أبريل/نيسان المقبل، الذي من المقرر أن يتزامن حلوله7 مع انتهاء سريان التدابير الاحترازية الصارمة، التي اتخذتها حكومة رئيس الوزراء جوسيبي كونتي

Read more

بلهارسيا وطاعون وكوليرا.. كورونا يثير ذاكرة الأمراض والأوبئة بمصر

على غرار معظم شعوب الأرض لا يعلو صوت بين المصريين فوق صوت الحديث عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة مع الانتشار السريع للفيروس في أرجاء العالم.

ولم تشهد مصر تفشيا واسعا للفيروس وفقا للبيانات الحكومية، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس السبت تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات، ليرتفع العدد إلى 576 مصابا و36 وفاة.

Read more

الولايات المتحدة تستعد للأسوأ وإسبانيا تسجل حصيلة وفيات قياسية جراء كورونا

يتسارع تفشّي كورونا في الولايات المتحدة حيث تخلّى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فكرة عزل ولاية نيويورك، في وقت يُواصل الفيروس المستجدّ انتشاره في أوروبا التي تسجّل ثلثي عدد الوفيات في العالم. وفي إسبانيا، أُعلِنت الأحد وفاة أكثر من 800 شخص خلال 24 ساعة، في عدد قياسي جديد.

تُعتبر الولايات المتحدة، من حيث عدد الحالات، الدولة الأكثر تضرّرا من الفيروس، إذ سُجّلت فيها نحو 140 ألف إصابة

Read more

طوارئ لاحتواء كورونا في العالم.. وأميركا ترخص للمستشفيات باستخدام كلوروكين

مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، رخصت السلطات الأميركية للمستشفيات باستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج، كما تصارع دول العالم الزمن لاحتواء الوباء وتداعياته.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في أرجاء العالم 721 ألف، كما تماثل للشفاء أكثر من 158 ألفا، بينما توفي نحو 34 ألفا.

Read more

ماكرون حضر أحدها.. قداسات الكنيسة الإنجيلية وراء تفشي كورونا بفرنسا

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن تفشي فيروس كورونا في البلاد على نطاق واسع بدأ عقب عودة أكثر من ألفي مشارك في قداسات بالكنيسة الإنجيلية بمدينة ميلوز (شمال شرق) إلى مناطقهم.

وقالت إذاعة فرنس أنفو الفرنسية (حكومية) -أمس الأحد- إن القداسات التي جرت خلال الفترة ما بين 17 و21 فبراير/شباط الماضي، عرفت مشاركة أكثر من ألفي شخص من مختلف مناطق البلاد.

Read more

المغرب :توقيف باقي المشتبه فيهن في قضية الاتصالات الساخرة بنظام اليقضة الخاص كورونا

تمكنت مصالح الأمن في مدينة طنجة، اليوم الأحد، من توقيف باقي المشتبه فيهن في قضية الاتصالات الساخرة، بنظام اليقظة، والتبليغ عن حالات زائفة للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أعلنت مساء أمس السبت، من توقيف فتاتين تبلغان من العمر 21 و22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد.

Read more

الأزمة مازالت في بداياتها

فالأزمة مازالت في بداياتها

بعض الناس لا يدرك هذا الأمر الخطير ، ويعيش وكأن الأزمة ستنتهي بعد أيام

وبعض الناس لا يأخذ هذه الأزمة بجد ، فتراه لا يتبع الإجراءات الصحية ، ولا يحتاط عند المخالطة ، ولا يتجنب التجمعات ، وكأنه في منأى عن أن يصاب بالمرض ، أو ينقله للأبرياء ، وقد يتسبب في وفاتهم

استيقظوا رحمكم الله وخذوا الأمر بجد ، فهو كارثة صحية ( وخاصة في الدول التي تأخرت في الإجراءات أو التي تتستر على حقيقة المعلومات )

Read more

أزمة كورونا في ألمانيا

الوزير توماس شيفر وزير المالية الألماني في مقاطعة Hesse الألمانية البالغ من العمر 54 عاما أقدم اليوم على الانتحار بسبب الضغوط النفسية الناجمة عن إدارة أزمة تفشي وباء كورونا..
الوزير الألماني انتحر على السكة الحديدية على طريق القطار..

Read more

كورونا: الأيام المقبلة حرجة للغاية

قال عضو مجلس العلوم التركي الدكتور محمد جيهان إن ذروة فيروس كورونا مسألة وقت، مؤكداً أن الأيام الخمسة المقبلة مهمة للغاية.
وذكر جيهان أن الأيام الخمسة التالية حيوية، مشدداً على ضرورة أن تكون الإجراءات أكثر صرامة.

Read more

ألمانيا- تجربة واسعة لاختبار مصل ضد فيروس كورونا المستجد

سيجري معهد ماكس بلانك الألماني للأبحاث العلمية اختبارا بمستشفيات ألمانيا لمصل جديد لتحديد مدى فعاليته في مقاومة فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف-2) فما هي تفاصيل التجربة؟
استمرار أزمة تفشي وباء فيروس كورونا عالميا يتوقف بدرجة كبيرة على سرعة توصل العلماء لعلاج أو مصل ضد الإصابة بالفيروس المسبب للمرض الذي أطلق عليه “سارس-كوف-2”.

Read more