من يقف وراء مقتل شيوخ العرب؟

أن الهدف النهائي من عمليات التصفية هو التخلص من كل الرموز الإجتماعية والوطنية في المنطقة والمؤثرة حالياً أو مستقبلاً على بعض القرارات التي سيتم اتخاذها في المنطقة عن طريق إدارة الحكم الذاتي وخاصة فيما يتعلق ب # النفط _ #استقلال الكرد بحكم ذاتي كما هو في كردستان وغير ذلك من مناهج التعليم المقترحة ومايتعلق بالدين الإسلامي في موضوع دستور المنطقة، وبعض الأمور المتعلقة بالمرأة ،وأن وجود هؤلاء قد يعرقل الأمر رغم معارضتهم للنظام السوري في دمشق ولكنهم لن يوافقوا على كثير من الأمور التي اتفق عليها مظلوم عبدي في زيارته عام ٢٠١٩ ولقائه بالرئيس الأمريكي ترامب.

Read more

مهاتير يشبّه إجراءات الهند في كشمير بالنموذج الإسرائيلي

انتقد رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد بشدة سياسة الهند في إقليم كشمير، وقال في مؤتمر أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور إنه حان الوقت “أن توقف الهند إجراءاتها واعتداءاتها في الإقليم، وأن تتخذ خطوات حقيقية لكي لا تكون “إسرائيل أخرى”، وجاء تصريح مهاتير بعد عام من قرار نيودلهي إنهاء الحكم الذاتي لكشمير، وهو ما أثار احتجاجات شعبية واسعة ضد القرار الذي نددت به باكستان.

Read more

في حادث يجسد تنامي العداء للمسلمين في فرنسا.. إحراق مسجد بمدينة ليون

في مسجد يجسد تنامي العداء للمسلمين في الغرب أقدم متطرف فرنسي ، ليلة الخميس-الجمعة، على إحراق مبنى مسجد “عمر” في بلدة برون بجنوب-غرب فرنسا.

Read more

صاندي تايمز: تحقيقات في مدريد وجنيف دفعت الملك فيليب لنفي والده وقد لا يعود أبدا إلى إسبانيا

نشرت صحيفة “صاندي تايمز” تقريرا أعده ماثيو كامبل عن الملك الإسباني السابق خوان كارلوس، حيث قال فيه إن خروج الملك من البلاد إلى المنفى كان بدفع من ابنه الملك فيليب الذي حاول إبعاد نفسه وعائلة بوربون الحاكمة في إسبانيا عن فضائح والده.

Read more

كشف وثائق إسرائيلية تبين خطة طرد الفلسطينيين من أراضيهم في جنوب الخليل

عثر مؤخراً على وثيقة تاريخية عمرها أربعين سنة في أرشيف الدولة تبدي نظرة نادرة على الطريقة التي تعمل بها الدولة في العقود الأخيرة لإبعاد الفلسطينيين عن بيوتهم. ويظهر التدقيق في هذه الوثيقة أن الدولة أعلنت في الثمانينيات عن ميدان نار في منطقة بدون أي سبب عملياتي، بل لطرد سكانها منها. قُدّمت الوثيقة إلى المحكمة العليا، الشهر الماضي، في محاولة لمساعدة بضع مئات من الفلسطينيين الذين بقوا في مدينة يطا جنوبي جبل الخليل لمواجهة نية الدولة لإخلائهم.

Read more

قبض رشوة من السعودية ويرجّح وصوله للإمارات..

أظهر استطلاع للرأي نُشرت نتائجه اليوم الأحد، أن نحو ثلثي الإسبان يعتقدون أن الملك السابق خوان كارلوس -الذي غادر البلاد الأسبوع الماضي وسط فضيحة مالية- ما كان ينبغي أن يتوجّه للخارج.

Read more

من الرفض إلى التسليم للواقع.. هكذا واجه مسلمو الهند إصرار الهندوس على هدم مسجد بابري

طوال النزاع حول المسجد البابري -الذي بدأ حين وضعت فيه التماثيل وتم تحويله من الناحية العملية إلى معبد هندوسي ليلة 22-23 ديسمبر/ كانون الأول 1949- بنى مسلمو الهند استجابتهم للتحدي على العفوية أحيانا، والسعي وراء سراب المستحيل أحيانا أخرى.

Read more