“شمس”… أول إذاعة للمكفوفين تنطلق من غزّة

تُبدي الشابّة الكفيفة غادة زملط، انسجاماً كبيراً خلال حوارها الإذاعي مع إحدى السيدات من ذوي الإعاقة، التي نجحت مؤخراً في إثبات نفسها في عدد من المجالات الرياضية، وتمكنت من افتتاح مشروعها الخاص

Read more

7 علامات يحددها علم النفس للتخلي عن صديقك فورا

الصداقة يجب أن تظهر أجمل ما في شخصيتك، ولا تسبب لك الإحباط، ولا تجعلك تنخرط في عادات غير صحية، ولا يمكن البقاء في صداقة لمجرد التشابه بين الأصدقاء. الصداقة شيء رائع، ويجب أن تمنحك مشاعر جميلة كالثقة والاطمئنان، وأن هناك من هو موجود من أجلك.

Read more

كيف يصبح شباب في الغرب نازيين جددا؟.. قيادي سابق بحركة للقوميين البيض يجيب

“انظروا إلى وباء الانتحار المنتشر في صفوف الشباب، وحوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة، وانتعاش وشعبية حركات القوميين البيض، هذه بعض أعراض أزمة الهوية لدى الشباب الذكور في الغرب”، هكذا تحدث قيادي سابق في حركة متطرفة للنازيين الجدد في كندا في مقابلة أجرتها معه مجلة لونوفيل أوبسرفاتور الفرنسية.

Read more

الحياد اسم جميل لمعنى قبيح

لا تتركوا فكرة الحياد تتسرب إلى عقولكم وعقول أبنائكم على أنها شيء جميل، فهي الظلم والسلبية وتجميل للخذلان القبيح، إنما الأجدر بنا فرادى ومجموعات أن نتحلى بقيم العدل والإنصاف، أما الحياد فلا يصلح ولا يُصلِح، وتكون فيه شرعنة للظلم وقبول بالظالمين.

Read more

القضاء يحقق في قضية شبكة مكرسة لبيع أطفال مغاربة في إسبانيا

نددت منظمة مغربية غير حكومية بوجود شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأطفال حديثي الولادة واحتمال بيعهم في إسبانيا، بعد أن كشفت حالة فتاة نقلت بطريقة غير مشروعة إلى مدينة سبتة الواقعة تحت الحكم الإسباني.
وقال رئيس جمعية “كرامة” للدفاع عن حقوق الإنسان، لحسن أقبايو، أن منظمته غير الحكومية تقدمت بشكوى إلى مكتب وكيل الملك (المدعي العام)، في تطوان ضد شبكة مكرسة لسرقة واختطاف الأطفال وبيعهم.

Read more