فرنسا تفاعل كبير مع حملة “لا تلمس حجابي”

نجحت حملة “لا تلمس حجابي” التي أطلقتها نساء مسلمات فرنسيات في تحقيق تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، كوسيلة للاحتجاج على خطط حظر الحجاب.

Read more

الفساد الإعلامي في شهر رمضان

سباق محموم يجري في شهر رمضان الكريم، تتنافس فيه القنوات الفضائية بعرض البرامج الأكثر تنوّعاً وجاذبية التي تُبدَّد بسببها الأوقات أو يتمّ فيها دس السُّم في الدسم.
وحول هذا الموضوع أجرت مجلة «إشراقات» حواراً مع الدكتور أنور الشلتوني من الأردن (دكتوراه في الفقه وأصوله من الجامعة الأردنية – خطيب ومحاضر( للتعليق على الموضوع:

Read more

نوال السعداوي

الطفلة الثانية من أسرة بها تسعة من الأبناء ، تضطر لكفالتهم وهي في سن صغيرة بعد وفاة الأبوين مبكراً ..
ثم طبيبة متعثرة في مشوارها المهني ( صدر ، نسا و ولادة ، نفسية ) .. وأخيرا تخصص ( كتابة طبية )
ثم زوجة يحاول زوجها المدمن قتلها ، بسبب ادمانه ، بعدما كان طبيبا ناجحا وثوريا ضد الاحتلال الانجليزي
ثم زوجة لآخر تتعرض معه لخيانة زوجية بعد زواج استمر اكثر من أربعين سنة ، لتعلن ان لا رجل مخلص ، وليضيف الى عُقد الطفولة والشباب والعمل والزواج السابق ..

Read more

تركيا تعلن وقف عرض حلقات برامج سياسية.. ما الذي حدث بالضبط؟

شهدت علاقات تركيا ومصر توترات متصاعدة منذ منتصف عام 2013، وصلت إلى ذروتها حينما اقتربت مصر من الصدام المباشر مع تركيا في ليبيا، إلا أن المشهد سرعان ما تحول إلى درجة مغايرة يمكن قراءتها في التصريحات التركية الإيجابية نحو مصر.

Read more

بعد تعليقاته الجدلية بشأن العنصرية.. استقالة مقدم النسخة الأميركية من “ذا باتشلر”

قدم الإعلامي كريس هاريسون مقدّم النسخة الأميركية من برنامج تلفزيون الواقع “ذا باتشلر” استقالته من منصبه مؤقتا بعد تعليقات أدلى بها بشأن العنصرية تعرضت لانتقادات شديدة.

Read more

تلغراف: عارضة الأزياء حليمة عادن “تتوب” وتؤكد عدم تنازلها عن حجابها ولو بـ10 ملايين دولار

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” تقريرا أعدته محررة الأزياء بيثان هولت، عن عارضة الازياء المسلمة حليمة عادن التي عبرت في سلسلة من المنشورات على إنستغرام عن ندمها لملاحقة “الدنيا على حساب الدين”. وعادن هي عارضة أزياء مسلمة محجبة ظهرت في أزياء لماكس مارا وعلى غلاف مجلة “فوغ” البريطانية في أيار/مايو 2018 مع مجموعة من عارضات الأزياء اللاتي غيرن وجه عالم الأزياء

Read more

لكي لا تنقلب برامج التواصل إلى أدوات للتقاطع

إذا كان السفر في السابق يسفر عن أخلاق الرجال، فبرامج التواصل الإلكتروني هي التي تسفر اليوم عن هذه الأخلاق أكثر من السفر وغير السفر! بهذه الكلمات عبّر أحد الأصدقاء الأفاضل وهو من أصحاب المجالس العامرة والمقصودة عن شكواه ومعاناته من برامج التواصل،

Read more