تركيا على مشارف اقتصاد واعد

وقد تجاوزت البلاد هذه الاضطرابات بفضل تطبيق مجموعة الإجراءات التي أعلنها رئيسنا (رجب طيب أردوغان). ونحن نعتقد أن فعالية هذه الخطة الاقتصادية الجديدة ستكون واسعة النطاق وستظهر نتائجها الإيجابية في وقت قصير.

Read more

الليرة التركية تسجل أكبر مكسب أسبوعي على الإطلاق بعد تدخل حكومي

سجلت الليرة التركية أقوى أسبوع لها على الإطلاق إذ قفزت حتى الجمعة بأكثر من 50% بعد تدخلات مدعومة من الدولة في السوق تقدر بمليارات الدولارات.

Read more

من المسؤول عن الارتفاع القياسي لأسعار الغاز في أوروبا؟

ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا بأكثر من 600% منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وما زالت تواصل ارتفاعها القياسي إلى حدود اللحظة، واقترب سعر الغاز من 200 دولار للميغاوات في الساعة، مقارنة مع 20 دولار خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

Read more

أردوغان: الخطة الاقتصادية الجديدة نجحت وكافة المواطنين سيكونون رابحين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الخطة الاقتصادية الجديدة لضبط أسعار صرف العملات بشكل يلائم الواقع الاقتصادي للبلاد، حققت هدفها.

Read more

صعود قوي لليرة التركية أمام الدولار إثر تصريحات أردوغان

صعدت الليرة التركية اليوم الاثنين بشكل قوي بعد تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، لتبلغ 12 ليرة مقابل الدولار، وذلك في أعقاب تصريحات أدلى بها الرئيس التركي اليوم عن أداة مالية جديدة.

Read more

عقدة الليرة التركية.. هل تخشى أنقرة انهيارا ماليا ضخما

تثار كثير من الزوابع هذه الأيام في وسائل الإعلام العالمية حول الوضع الاقتصادي في تركيا وما يرافقه من ارتفاع في معدلات التضخم والأسعار، مع إصرار البنك المركزي التركي مدفوعا بإرادة سياسية واضحة على خفض معدلات الفائدة.

Read more

يصطادونهم عبر المنصات.. نصف العمال الفلسطينيين بأراضي 48 لقمة سائغة لسماسرة التصاريح

إعلان تلو الآخر على صفحات التواصل وخاصة “فيسبوك” تروج لتصاريح العمل داخل إسرائيل، بعضها بقليل من التفاصيل، وأخرى دونها. الدفع مقابل العمل، هذا ما يقوم به آلاف العمال الفلسطينيين للحصول على تصريح للعمل داخل إسرائيل عن طريق سماسرة وسطاء ما بين المشغلين والعمال، مقابل مبالغ كبيرة تستوفى بشكل غير قانوني، إضافة لغياب حماية حقوقهم القانونية، الأمر الذي يؤدي لهدرها، وهو ما تعتبره جهات حقوقية وعمالية غير قانوني بالمرتبة الأولى، ومجحفا بحقوق العمال الفلسطينيين.

Read more