قمة ماليزيا الإسلامية.. بارقة أمل وخير

تأتي مبادرة القمة كنواة لتكتل إسلامي متماسك (صلب)، بعد فترة ركود سياسي طويل مرت بها دول العالم الإسلامي، زادت فيها الصراعات والحروب الداخلية، والتي نتجت عن تحزب عددٍ من الأنظمة الاستبدادية والدكتاتورية في أحلاف وتيارات تخدم أجندات ومصالح القوى المعادية للحضارة الإسلامية وقيمها الإنسانية العظيمة. فمن أين يأتي الأمل في قمة ماليزيا الإسلامية؟

Read more

مرام.. تدرس “الطب” وتصنع “السجاد اليدوي” في غزة

تنقضي الساعة تلو الأخرى، ولا زالت الشابّة مرام الحاج أحمد (21 عاماً) تسابق الوقت والكهرباء، لإنجاز قطعة السجاد المزركشة القريبة بشكل تصميمها من “الوردة” المزينة بألوانٍ زاهية، والتي طلبها منها أحد الزبائن الذين تتواصل معهم بشكلٍ مستمر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

Read more

موسم جمع اللازول بالجنوب التونسي.. علاج ومؤونة ومصدر رزق

يخرج أهالي الجنوب الشرقي التونسي في الأيام المشمسة من كل فصل شتاء إلى السهول المجاورة لقراهم، للبحث عن نبتة “اللازول” النادرة، فترى جموعا من النساء والأطفال وحتى الرجال منتشرين هنا وهناك، متوجهين بنظرهم نحو الأرض في تركيز تام، نظرا لصغر حجم النبتة والتصاقها الشديد بالأرض.

Read more

التجربة الصينية.. هكذا غيّرت التجارة الإلكترونية حياة الأسر إلى الأفضل

وفقاً لبحث مشترك جديد أصدره البنك الدولي ومجموعة علي بابا للتجارة الالكترونية، يمكن أن تزدهر التجارة الإلكترونية في البلدان النامية والمناطق الريفية، كما يمكن أن تمثل أداة قوية لخلق فرص عمل للعمال متوسطي المهارة والنساء وغيرهم من المجموعات.

Read more

مظاهرات الخميس الأسود.. الاقتصاد الفرنسي يتكبد خسائر بالمليارات

يتواصل الإضراب العمالي اليوم الجمعة في فرنسا بعدد من القطاعات الحيوية بعد يوم أمس الذي وصف بالخميس الأسود، إثر إضراب عام غير مسبوق منذ زهاء نحو ربع قرن، في القطاعين العام والخاص، احتجاجا على مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد الذي تعتزم حكومة إيمانويل ماكرون تمريره.

Read more

السلطات تخشى سيناريو 1995.. إضراب عام يشل النقل والسياحة في فرنسا

تعطلت المواصلات في العاصمة الفرنسية باريس إثر توقف حركة مترو الأنفاق والقطارات الداخلية، حيث تشهد فرنسا إضرابا عاما في معظم القطاعات الحكومية والخاصة احتجاجا على مشروع إصلاح قانون التقاعد الذي طرحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

Read more