ما تداعيات قرار أردوغان ضم إدارة الهجرة لصلاحياته على العرب والجنسيات الأخرى؟

استقبل المقيمون العرب والجنسيات الأخرى في تركيا قرار الرئيس رجب طيب أردوغان بنقل تبعية دائرة الهجرة التركية إلى رئاسة الجمهورية بارتياح، واعتبر عدد منهم -استطلعت آراءهم الجزيرة نت- أنّ انتقال صلاحيات الإدارة المختصة بشؤونهم للرئيس مباشرة يسهم في تسهيل وتسريع حل مشاكلهم وحصولهم على الإقامة التركية بعيدا عن البيروقراطية المطبقة حاليا وأنه يضمن اتخاذ إجراءات فعالة وسريعة بشأن الهجرة، فما تداعيات القرار على اللاجئين وقضايا الهجرة؟ وهل حقا سيكون مفيدا للأجانب؟

Read more

علموا أوروبا التعامل بالشيكات والعولمة العادلة وأحدهم يمول تحالفا حبشيا صليبيا لاحتلال مصر.. التجار في الحضارة الإسلامية

لقد كانت التجارة مرتبطة بسياسات وقوانين مستمدة من الشريعة الإسلامية المعنية بضبط وإحكام قواعد معاملات الناس المالية عنايتَها ببيان تفاصيل إقامة شعائرهم الدينية؛ وهو الأمر الذي وفر بنية فعالة ومتطورة وبيئة عادلة وحرة ودافعة لحركة التجارة الإسلامية التي قادت المشهد التجاري والاقتصادي العالمي نحو تسعة قرون.

Read more

مقاطعة المنتجات الهندية.. حملة متواصلة على منصات التواصل ردا على قتل مسلمي ولاية آسام

تواصلت حملة “مقاطعة المنتجات الهندية” على منصات التواصل العربية ردا على تهجير السلطات الهندية لآلاف المسلمين في ولاية آسام والاعتداء عليهم بعد قرار إزالة الأحياء السكنية بحجة أنها مخالفة.

Read more

المسائل القانونية الأساسية حول شراء العقارات بتركيا دينيز باران

الأسس القانونية لاقتناء العقارات من قبل الأشخاص الأجانب في تركيا منصوص عليها في قانون السجل العقاري التركي، وفي حال عدم وجود قيود محددة يمكن للمستثمرين الأجانب من جميع البلدان شراء عقارات في تركيا.

Read more

تركيا تصدر أول “بطاقة تركواز” للأجانب

وزير العمل والضمان الاجتماعي سلم أولى البطاقات المعدة لجذب المستثمرين والقوى العاملة المؤهلة إلى البلاد، لرجل الأعمال الأسترالي ستيفن يونغ

Read more

لماذا لاتتقدم البلاد العربية ؟

شاهدت برنامجا في التلفزيون الأردني يتحدث عن قصة المهندس الأردني “محمد عيد” الذي درس في إيطاليا، وبقي هناك ليحقق طموحاته العريضة، لأنه يعلم أن الأنظمة العربية جميعها بعيدة عن الاهتمام بمواطنيها، طاردة للكفاءات محطمة لأحلام الشباب.

Read more

الارتفاع الكبير في الصادرات هو المحرك الرئيسي للنمو في تركيا

لا تزال الصناعة التركية تعتمد اعتمادا كبيرا على المواد المستوردة، مما يعني استمرار مشكلة عجز الحساب الجاري للبلاد على الرغم من الزيادة القياسية في الصادرات.

Read more

نصائح لزيادة الإنتاجية في شركتك وتحسين جودة العمل

من أجل تحقيق النجاح في بيئة العمل، يجب الاهتمام أولا بالموظف لأنه يشكل اللبنة الأساسية لعملية الإنتاج، وهناك كثير من العوامل التي تجعل فريق العمل يقدم أفضل ما لديه لفائدة الشركة.

Read more

في طريقه للتعافي.. الاقتصاد التركي يحقق أرقاما قياسية ويقارع الكبار عالميا

تطورات مهمة طرأت على الاقتصاد التركي خلال الأسبوع الأخير تشير إلى بداية تعافيه في ظل معاناته جراء عوامل داخلية بنيوية وتدخلات خارجية، فهل ينعكس ذلك على مشكلة التضخم وصرف الليرة وارتفاع الأسعار داخل البلاد؟ وهل نشهد تخفيضا لنسبة الفائدة خلال الفترة المقبلة؟

Read more