معركة نقص الحاويات.. أزمة الشحن التي تهدد أسعار الغذاء عالمياً

معركة نقص الحاويات.. أزمة الشحن التي تهدد أسعار الغذاء عالمياً
أصبح شحن الحاويات الفارغة إلى الصين مربحاً للغاية، لدرجة أن بعض شركات شحن فول الصويا الأمريكي أصبحت تخوض معاركَ للحصول على الحاويات لتوريد السلعة للمشترين الجائعين في آسيا.

Read more

المغرب يتجه إلى تعليق الرحلات مع دول أوروبية

كشفت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن السلطات المغربية تدرس قرار تعليق الرحلات الجوية، ذهابا وإيابا، مع دول أوروبية أخرى بسبب اكتشاف 21 سلالة جديدة من فيروس كورونا.

Read more

ووفقا لتقرير منظمة “ساستين يور ستايل” (Sustainyourstyle)، يجبر عمال الملابس على العمل من 14 إلى 16 ساعة يوميا بجميع أيام الأسبوع.

وخلال موسم الذروة، قد يعملون حتى الساعة 2 أو 3 صباحا للوفاء بالموعد النهائي للعلامة التجارية للأزياء، وعادة ما تعمل العاملات دون تهوية، أو يستنشقن المواد السامة، أو يستنشقن غبار الألياف.

Read more

ماكدونالد : أسود يقاضي الشركة بسبب التمييز العنصري

رفع لاعب بيسبول محترف سابق، كان في الماضي أكبر مشغل لماكدونالدز الأسود في الولايات المتحدة، دعوى قضائية ضد الشركة بسبب التمييز العنصري.

Read more

السلطات الكندية توافق على أول صندوق للبتكوين في البورصة في العالم

أعلنت السلطات الكندية الجمعة أنها سمحت بإطلاق أول صندوق استثماري للبتكوين في البورصة في العالم، ما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.

Read more

صحيفة إسبانية تكشف معطيات مثيرة حول تورط شركة عالمية للألبسة في فاجعة طنجة

معطيات مثيرة تلك التي نشرتها صحيفة “إلباييس” الإسبانية، حول علاقة شركة ماركات عالمية بالمعمل السري المتواجد بطنجة والذي شهد فاجعة أودت بحياة 28 شخصا.

Read more

نشطاء ينتقدون دفن ضحايا فاجعة طنجة في جنح الظلام بهاشتاج “اشتغلوا سِرًّا و دُفِنُوا سِرًّا “

خلف قرار السلطات المحلية بمدينة طنجة القاضي بدفن ضحايا فاجعة معمل النسيج في جنح الظلام غضبا عارما عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

Read more

مقتل 24 شخصا في معمل “سري” للنسيج غمرته المياه بالمغرب

لقي 24 شخصا على الأقل حتفهم الاثنين في معمل “سري” للنسيج تسربت إليه مياه الأمطار في مدينة طنجة بشمال المغرب، في حادث أثار صدمة وتساؤلات حول وجود هذا المعمل وسط حي سكني دون علم السلطات.

Read more

“المقدسي من تسكنه القدس”.. حملة لدعم تجار القدس القديمة المتضررين من سياسات الإغلاق الإسرائيلية

ضمن المبادرات الاجتماعية التي تحمل في ثناياها لغة التكافل، تتواصل في مدينة القدس المحتلة، حملة “المقدسي من تسكنه القدس”، والتي أطلقها نشطاء من المدينة المحتلة، لدعم ومساندة التجار في البلدة القديمة، الذين تضرروا ماديا بشكل كبير، جراء سياسات الإغلاق التي تفرضها عليهم حكومة الاحتلال، بحجة مكافحة فيروس “كورونا”.

Read more