في فضيحة مدوية ..قناة ”mbc3” السعودية المخصصة للأطفال تروج بشكل علني للشذوذ

في تصرف يكشف عن مدى الانهيار الأخلاقي الذي بات يعصف بالسعودية في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ظهر مذيع قناة ( MBC3 ) السعودية المخصصة للأطفال،في احدى البرامج وهو يرتدي قميصا يحمل شعار “الشواذ جنسيا”، مما فجر موجة غضب واسعة في صفوف النشطاء الذين واعتبرو الأمر ترويجا صريحا للشذوذ.

Read more

بدافع عدم جرح مشاعرهم.. هل يجب أن نكذب على الأطفال؟

تجنب الكذب لا يتعلق بإخبار الطفل بكل شيء دفعة واحدة دائما وإنما بتقديم الحقيقة عندما يكون من الصعب سماعها، مثل موت أحد الأقرباء أو انفصال الوالدين أو أي سر عائلي، ويكون ذلك على مراحل وبجرعات صغيرة تجنبا لتعرض الطفل لصدمة، مع مراعاة قدرته على الاستيعاب. هذا ما خلصت إليه الكاتبة ناتالي سابيرو مانوكيان في تقرير نشرته صحيفة لوفيغارو (lefigaro) الفرنسية.

Read more

ليس حزنا عابرا.. 8 علامات للاكتئاب عند الأطفال

الشعور بالإحباط والضيق في زمن الإغلاق الكبير بسبب جائحة كورونا أمر لا مفر منه، لكن الاكتئاب أكثر من مجرد الشعور بالحزن أو قضاء أيام سيئة، فالطفل الذي يبدو أنه عالق في مزاج سلبي، يشعر باليأس وعدم القدرة على الاستمتاع بأي شيء، قد يعاني من الاكتئاب وقد يحتاج إلى المساعدة للتعافي.

Read more

فيديوهات الأطفال

راقبوا أولادكم الصغار فهم مستهدفون ببرامج موجهة من جهات لها ثقل يفوق خيالنا جميعًا وفوق مستوى البشر.
غطوا كاميرات الموبايل والتابلت والاب توب ولا تفتحوها إلا للضرورة.
البعض يثبت برامج مانعة للإعلانات مثل Windscribe أو Brave

Read more

ابنك المراهق سيفشل بالدراسة وتكوين الأصدقاء.. السيطرة المفرطة تفسد أطفالكم

كشفت دراسة استمرت 19 عاما، تتبع فيها الباحثون من جامعة فيرجيينا الأميركية 184 مراهقا من سن 13 إلى 32 عاما، أن الأطفال ذوي الآباء المسيطرين كانوا أقل تحقيقا للإنجازات الأكاديمية أو تكوين الصداقات أو نسج علاقات عاطفية حينما يكبرون.

Read more

كل الأطفال أذكياء.. لكن ما هي الطرق المناسبة لتعليمهم؟

تعاني العديد من الأسر من مشكلات متعلقة باستجابة الأطفال لأوامرها أو تلقي محاولات الإرشاد والتعليم، وقد يحبط بعض الآباء والأمهات في حال نجاح بعض الطرق والممارسات التعليمية مع طفل وفشلها مع أخيه، إلا أن لكل طفل قدراته وموهبته الخاصة في التعلم، ويعد اكتشاف تلك القدرات بمثابة قطع شوط كبير في التواصل والتعلم وتكوين شخصية الطفل.

Read more

هل تربين طفلا عنصريا دون أن تدري؟ إليك الإجابة العلمية بالتربية يمكن لأطفالنا التعود

هل أنت أم عنصرية؟ ربما ستكون الإجابة البديهية والأولية لديك “لا”. ولكن هل راقبت نفسك بحرص أكثر، هل تصفين أحدهم بالغباء أمام ابنك لمجرد أنه ينتمي لعائلة ما أو جنسية أو عرق مختلف؟

Read more

الأطفال وظاهرة التحرش

التحرش على الأطفال هو الاعتداء على جسد الطفل عن طريق الملامسة المغرضة واستخدام جسده في ممارسة جنسية قد تكون كاملة أو سطحية، ولقد أشارت بعض الدراسات النفسية إلى أن ١٨٪ من الحوادث التي يتعرض لها الطفل تتمثل في استغلاله جسديا جنسيا وذلك من قبل مراهقين أو بالغين.

Read more

هل طفلك مصاب بالفصام؟.. هذه الإرشادات ستساعدك

قد تعتقد أن الفصام مشكلة صحية عقلية تُصيب البالغين فقط، لكن ما ينبغي معرفته أن الفصام يمكن أن يحدث أيضا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما، ينطوي الفصام على مجموعة من المشكلات في التفكير أو السلوك أو المشاعر، منها اضطراب السلوك والتفكير، وقد يؤدي إلى مزيج من الهلوسات والأوهام، وبعض السلوكيات السلبية مثل إهمال النظافة الشخصية أو عدم وجود عاطفة.

Read more

تطبيق إلكتروني للحفاظ على خصوصية الأطفال أثناء تصفح الإنترنت

توصلت دراسة أجريت في جامعة تكساس الأمريكية وشملت مئة تطبيق إلكتروني مخصص للأطفال، أن 72 من هذه التطبيقات تخالف قانون اتحادي أمريكي يهدف إلى حماية خصوصية الأطفال على الانترنت.

Read more