المشيشي يأذن بفتح تحقيق فوري حول ملابسات دخول التلاقيح إلى تونس وكيفية التصرّف فيها وتوزيعها

أكدت رئاسة الحكومة، في بلاغ اليوم الإثنن غرة مارس 2021، أنه لا علم لها بوصول ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا ولا بمصدرها ولا بمدى توفّرها على الشروط الصحية والقانونية الضرورية، ولا بمآلها.

Read more

التجارة الرقمية.. خطر التدبير الأعمى لقومية البيانات

من المؤكد أن التجارة الإلكترونية وتدفق المعلومات الرقمية سيتمتعان بأهمية كبرى في المستقبل، لا سيما وأن جائحة كورونا دفعت منحنى النمو إلى الأمام.

Read more

لماذا يتهرب منك أطفالك؟ التربية السلبية أولى خطوات خسارة الأبناء

هل أنت من الأمهات اللواتي إذا جلسن في مكان ما بالمنزل التف حولك أطفالك على اختلاف أعمارهم متنافسين على الحصول على المكان الأقرب إليك، أم إنك إحدى الأمهات اللائي إذا وُجدن في مكان اختفى الأولاد وذهبوا إلى غرفة أخرى تفاديا لأوامرك وتعليقاتك السلبية التي لا تنتهي؟

Read more

الهولوغرافيا الكمية”.. قفزة علمية قد تسمح ببناء صور غاية في الدقة لخلايا أجسامنا

الباحثون اعتمدوا على خاصية للأجسام دون الذرية تسمى التشابك الكمّي، وتعني وجود نوع من العلاقة أو الترابط بين جسيمين، حتى لو كانا على مسافة مليارات الكيلومترات

Read more

السيسي يدعو لحذف آيات قرآنية من المناهج التعليمية.. لـ”تجديد الخطاب الديني”

عاصفة كبيرة ثارت هذا الشهر في مصر عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإلغاء آيات من القرآن الكريم والأحاديث من الكتب المدرسية. هذا الرئيس الذي يدفع قدماً بفكرة “تجديد الخطاب الديني” في مصر منذ سنوات، أوضح بأن هذه الآيات قد يفسرها المعلمون بصورة غير مقبولة، ويروجون لأفكار متطرفة. يريد حصر تعليم القرآن والأحاديث في حصص الدين فقط وعدم استخدامها في حصص التاريخ واللغة والجغرافيا.

Read more

خلق اتحاد المغرب الكبير في الفضاء الأزرق

إن الغاية من إنشاء هذا التجمع المغاربي ( دولة المغرب الكبير الافتراضية )، جاءت من حتمية إحداث اتحاد مغاربي و فتح الحدود السياسية التي وضعت غصبا عن إرادة مجتمعات الأقاليم الخمسة التي هي ( المغرب – الجزائر – تونس – ليبيا – موريتانيا )، هذا التكتل الكبير الذي لم يرد له النجاح ببناء اتحاد عظيم رغم توفره على كل المكونات و المقومات التي تجعله يقود قاطرة العالم، له حضارة عريقة، ثقافة متنوعة وهوية متجذرة غير منقسمة، تاريخ مليء بالبطولات و الإنجازات الضخمة التي عمت جميع الميادين الفكرية و العلمية و الفنية و الاجتماعية….

Read more

محاكمة المقاومين التونسيين

أنشأ الزعيم والمجاهد الأكبر الحبيب بورقيبة محكمة “لا تقبل الاستئناف ولا التعقيب” ثمّ انطلق في محاسبة أبناء تونس الذين كانوا يردون مواصلة الكفاح ضدّ فرنسا من أجل الحصول على استقلال تامّ ومكتمل بعيد عن التنازلات الخفيّة والمعاهدات السريّة التي ترهن خيرات البلاد وتسمح بالاعتداء على سيادة البلاد وحرمتها..

Read more

هآرتس: شركة أميركية سرّبت صور المنشآت النووية الإسرائيلية

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن شركة التصوير بواسطة الأقمار الصناعية الأميركية “بلانت لابس” (Planet Labs) هي التي زودت وكالة أسوشيتد برس بالصور الفضائية التي نشرتها عن أعمال وإنشاءات توسعة في قرية الأبحاث النووية الإسرائيلية في مفاعل ديمونا الأسبوع الماضي.

Read more