تلك الصورة الرادرية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر (وهو ما زال في الفضاء). أخشي أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طن خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر. توقعي بناءا علي حسابات بسيطة أجريتها أنه سيسقط ما بين المحيط الهندي بالمحيط الهادي. والله أعلم
* أخطر ما في الموضوع أن ارتفاع الصاروخ يتجه في النقصان وبالرغم من أنه ينزل ويصعد وذلك لأنه يدور في مدار بيضاوي يتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلي حوالي 350 كم وأكثر الأماكن في النقصان بدأت من مصر وشبه الجزيزة العربية وأستمرت في المحيط الهندي قبل أن يترتفع الصاروخ من جديد.
** الصاروخ يلف لفة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا يعني سيعود لمصر مرة أخري ولكن في محافظة أخري.
*** سرعة الصاروخ لحظة عبوره مصر كانت حوالي 28 ألف كم/ساعة وهو علي ارتفاع 212 كم من سطح الأرض! وإذا سقط ستتضاعف تلك السرعة بشكل رهيب جدًا عند دخوله الغلاف الجوي وسيكون السقوط سقوطا حر. تخيل سرعة جسم سقط سقوطا حر من أرتفاع 100 كيلومتر مثلًا! أحسبها بقانون نيوتن وقول لنا كم ستكون السرعة لتعرف مدى الدمار الذي قد يسببه الـصاروخ بوزن ال 20 طن؟!
يمكنكم متابعة الصاروخ لحظة بلحظة من علي هذا اللينك
https://orbit.ing-now.com/satellite/48275/2021-035b/cz-5b

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".