اعتقال رئيس المفوضية الإسلامية الإسبانية

اعتقل صباح اليوم رئيس المفوضية الإسلامية الإسبانية ، الطبيب السوري أيمن الإدلبي ، على أيدي عناصر من المفوضية العامة للإعلام للشرطة الوطنية بسبب أنشطة تتعلق بالجهادية ، وأفرج عنه لاحقًا ، مع وجوب المثول أمام الجلسة القضائية عند الاقتضاء. للقيام بذلك ، كما أكدت مصادر الشرطة لـ ABC.

وأضافت المصادر نفسها أن العملية لا تزال مفتوحة وأن هناك المزيد من الاعتقالات. من المفترض أن الإدلبي كان مرتبطًا بمخطط تمويل الإرهاب الإسلامي الذي كان في عام 2019 جزءًا من عملية Wamor ، التي فككت شبكة حول عائلة مقيمة في مدريد تستخدم الشركات لتحويل الأموال إلى مناطق الصراع. تتم متابعة التحقيقات في غرفة منفصلة وسرية في محكمة التعليمات المركزية 6 التابعة للمحكمة الوطنية العليا.

في يوليو 2020 ، انتخب الإدلبي رئيسًا للجنة الإسلامية لإسبانيا (CIE) بعد وفاة سلفه ، رياج ططري. كما تم انتخابه قبل أيام لقيادة اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا (UCIDE).

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،