الاحتلال يعترف بخسائر جديدة برفح وانطلاق مؤتمر دولي إنساني لغزة

في اليوم الـ249 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متعددة من قطاع غزة، فيما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.

سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا
قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنها قنصت جنديا إسرائيليا في محور نتساريم جنوب تل الهوى بمدينة غزة.

بريطانيا تمنح إسرائيل 100 رخصة تصدير سلاح منذ السابع من أكتوبر
أفادت صحيفة الغارديان نقلا عن بيانات رسمية بريطانية بأن الحكومة أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل بين السابع من أكتوبر/تشرين الأول والـ31 مايو/أيار الماضيين.

وأوضحت الصحيفة أن بريطانيا لم ترفض أي طلب ترخيص سلاح لإسرائيل منذ اندلاع الحرب.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن قتل الجيش الإسرائيلي مئات من المدنيين لا ذنب لهم في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) لإطلاق سراح محتجزين إسرائيليين لا ذنب لهم أيضا يعد أمرا غير مقبول.

وأضاف أن وزراء خارجية دول بريكس أكدوا ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف حربها على قطاع غزة.

صحة غزة تطالب مؤتمر الاستجابة الإنسانية بإجراءات ملموسة
طالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة باتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة لإنقاذ قطاع غزة.

أعلنت سرايا القدس أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف في محاور التقدم برفح جنوبي قطاع غزة، وسط تواصل القصف في المدينة.

أعلن جيش الاحتلال انتهاء عمليته العسكرية وسط قطاع غزة بعد نحو 6 أيام على انطلاقها.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 5 يونيو/حزيران الجاري أن الفرقة 98 بدأت عملية عسكرية شرق البريج وشرق دير البلح بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة.

أكد الدفاع المدني في جنوب لبنان مقتل مدني في غارة من مسيّرة إسرائيلية على بلدة الناقورة جنوبي لبنان.

بدوره، أعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة شمال إسرائيل بالأسلحة المناسبة، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

غريفيث يطالب بفتح معابر قطاع غزة
طالب مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بضمان فتح المعابر وإيصال المساعدات إلى غزة، مؤكدا أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والعاملين فيها.

وتابع غريفيث في كلمته خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة أن الأونروا تعد أساس العمل الإنساني في قطاع غزة.

أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على قطاع غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا، و84 ألفا و832 جريحا، فضلا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شاهد أيضاً

عاشوراء.. دروس في النصر والخذلان من فرعون إلى كربلاء

أدهم أبو سلمية ها هو فرعون يستكبر ويستبد، ويتمادى في الطغيان، ويستحيي النساء، ويذبح الأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *