المعركة التركية في شرق الفرات

• بدأت تركيا تسير نحو حماية خطها الحدودي وتنظيفه من حزب البككي ، فبعد عملية غصن الزيتون واستلام عفرين بتنسيق أمريكي تركي ، يأتي الدور الآن على كامل المنطقة الممتدة تل أبيض منبج كوباني العين وصولاً إلى الحد العراقي.

• المعركة لها تحديات جديدة وهي مساعي قوات التحالف لإنهاء الجيب المحاصر لجماعة الدولة في السوسة الباغوز كي لا يتم ترك مجال لإعادة الأنفاس مرة أخرى،
– • في حين يواجه الأكراد خطر الإقصاء من الساحة السياسية اولا والجغرافية ثانية ونهاية حلم دولة كردية سعوا لها وقدمت أمريكا الوعود لهم .

• الاستخبارات الأمريكية باتت على تنسيق موسع مع تركيا أكثر وهو ما تبين من خلال سياسة اردوغان في استغلال فصائل إدلب وعلى رأسهم هيئة تحرير الشام وبطريقة غير مباشرة احياناً.

• لذلك سيكون البديل عن الأكراد هم الفصائل وهي بداية حقبه لسيطرة على الحدود كبداية من ثم توجيه الضربات نحو النظام والإيراني من جديد في حرب استنزاف خططت لها أمريكا.

شاهد أيضاً

55 شهيدا وإصابة 4 جنود إسرائيليين بمعارك في قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 3 مجازر، راح ضحيتها 55 شهيدا ونحو 123 مصابا، مما يرفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدا، و87 ألفا و828 مصابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *