نظام بشار الاسد و الانسحاب الامريكي

المصدر: صدى الحريةالاخبارية

كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن خططٍ لـ”نظام الأسد”، وحشود عسكرية للسيطرة على شرق الفرات، بعد الإعلان الامريكي الانسحاب منسوريا.
وذكرت وكالة “رويترز” في تقريرٍ لها، أن الميليشيات الكردية ستصبح أكبر الخاسرين من قرار الولايات المتحدة سحب قواتها التي ساعدتهم في المعركة ضد “تنظيم الدولة”، وفي ردع أنقرة ودمشق، بعد أن كانوا من بين أكبر الرابحين في الحرب السورية.

وأضافت، “يتطلع (الأسد) وحلفاؤه الروس والإيرانيون، إلى استعادة الأراضي التي تسيطر عليها قوات (سوريا الديمقراطية)، والتي تمتد عبر ربع مساحة سوريا تقريبًا، والغنية بالأراضي الزراعية والنفط والمياه”.
وفي هذا الصدد، نقلت الوكالة عن مسؤول في التحالف الإقليمي المدعوم من إيران الذي يدعم “الأسد”، قوله “إن النظام السوري سيسعى قطعًا لاستعادة المنطقة بعد انسحاب الولايات المتحدة”.
وفي السياق ذاته، تحدثت صفحات موالية للنظام عن حشودات كبيرة لمجموعات من قواته وميليشيات الدفاع الوطني، وتعزيزات عسكرية تابعة للنظام تستعد للتوجه باتجاه شرق الفرات، للبدء بعملية عسكرية شرق سوريا .

ومن جانبها، أفادت شبكة “فرات بوست”، أن قوات “نظام الأسد” أرسلت فجر وعصر أمس، رتلين عسكريين يتضمنان أسلحة ثقيلة وسيارات دفع رباعي تابع للفرقة الخامسة باتجاه مدينة البوكمال .
هذا وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الأربعاء، سحب قواته من سوريا بعد هزيمة “تنظيم الدولة”، القرار الذي اعتبرته “قسد” “طعنة في الظهر، وخيانة لدماء آلاف المقاتلين.

شاهد أيضاً

عاشوراء.. دروس في النصر والخذلان من فرعون إلى كربلاء

أدهم أبو سلمية ها هو فرعون يستكبر ويستبد، ويتمادى في الطغيان، ويستحيي النساء، ويذبح الأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *