العفن بمهرجان “قرطاج”… ممثل سوري يتعرى تماما على المسرح

صدم الحاضرون لفعاليات مهرجان “أيام قرطاج المسرحية”، في دورته الـ20، أثناء متابعتهم لأحد العروض على خشبة المسرح.

فأثناء حضور الجمهور لمسرحية بعنوان “يا كبير”، وهو عمل سوري ألماني مشترك، فوجئوا بظهور ممثل سوري عاريا على المسرح، لمدة اقتربت من 20 دقيقة.

من جانبه، عقب مدير المسرح البلدي في تونس، زهير الرايس، الذي عرضت عليه المسرحية، وقال إن ظهور الممثل عاريا كان مفاجأة له.

ولكن ألمح الرايس في مداخلة له اليوم على إذاعة “الجوهرة إف إم” التونسية، إلى أن الذين غادروا القاعة كان عددهم قليل، في حين خير البقية مواصلة العرض وتفاعلوا معه.

وأوضح أنه يحترم ردود فعل الطرفين، مشيرا إلى أن ما قام به الممثل لم يكن مجرد ايحاءات جنسية مسقطة، وإنما رسالة أراد من خلالها التعبير عن انتهاك الحرمات في العالم العربي والاعتداء على الجسد.

وشدد زهير الرايس أنه كان من الأجدر أن يتم التنويه عن ظهور ممثل عاري في العرض المسرحي، من خلال الملصقات الدعاية للعمل الفني، وذلك حتى يعرف الجمهور بذلك المشهد كي لا تكون مفاجأة لهم، خاصة أن بعض الأسر كانت حاضرة.

وأطلقت تونس الدورة الـ 20 من أيام قرطاج المسرحية الليلة الماضية على مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بحضور عدد من المسرحيين العرب والأفارقة.

شاهد أيضاً

55 شهيدا وإصابة 4 جنود إسرائيليين بمعارك في قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 3 مجازر، راح ضحيتها 55 شهيدا ونحو 123 مصابا، مما يرفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدا، و87 ألفا و828 مصابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *