يحدث في بلاد الحرمين.. السعودية تسمح بتصوير عارضات أزياء عالميات بملابس فاضحة

في محاولة بائسة لجلب السياحة الدولية، سمحت السعودية لمجلة الأزياء الشهيرة”فوغ” بتصوير لقطات لعارضات أزياء عالميات بملابس فاضحة داخل منطقة المدينة المنورة.

ونشرت الطبعة العربية من المجلة لقطات صاخبة للحملة الدعائية للعلامة التجارية “مونوت”، والتي ظهرت فيها عارضات أزياء شهيرات وهن يرتدين فساتين ضيقة مع شقوق الفخذين.

وحسب ما أفاد موقع “ميديل إيست مونيتور”، فقد تم تصوير العارضات وهن يرتدين الملابس الفاضحة بمنطقة تدعى “24 ساعة في العلا” وهي معروفة بأنها أكبر متحف في الهواء الطلق، حيث تتكون من هياكل صخرية منحوتة مماثلة لمدينة البتراء الأردنية، وقد صنفتها منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

ولم تكن طبيعة التصوير وفساتين العارضات مناسبة لقدسية المنطقة، حيث أن موقع التصوير لا يبعد سوى 300 كيلو متر عن المدينة المنورة، ويقع الموقع ضمن نفس المنطقة التي تنتمي لها المدينة المنورة.

وقد أثار قرار السماح للمجلة بتصوير لقطات للعارضات بالمنطقة، موجة من الجدل، حيصث اعتُبرت هذه الخطوة امتدادا لخطوات أخرى مثل تقليص سلطة الشرطة الدينية ورفع القيود عن الاختلاط بين الجنسين.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.