وسط طوفان “الإسلاموفوبيا”.. 3 أخبار إيجابية عن مسلمي الغرب

ظهرت السيدة سميرة فضلي أول مسلمة محجبة في الإيجاز الصحفي للبيت الأبيض، حيث تحدثت عن أحد برامج الرئيس الأميركي جو بايدن الاقتصادية، في ظاهرة يراها البعض بعيدة عن مظاهر الإسلاموفوبيا في الغرب.

وفي بريطانيا ينتخب أول مسلم في تاريخ البلاد لقيادة أحد أكبر الأحزاب، أنس محمد سروار البريطاني من أصول باكستانية، ينتخب لقيادة حزب العمال الأسكتلندي، ويصف سروار ممارسات الهند في كشمير وإسرائيل في فلسطين بالأعمال الإرهابية.

أما في كرواتيا فيشكل المسلمون أقلية لا تتجاوز نسبتها 1.5% من السكان، ومع ذلك فإن وضعهم يعتبر جيدا، مقارنة بالأقليات المسلمة الأوروبية الأخرى، وفق ملف بحثي لمركز الجزيرة للدراسات، وذلك نظرا لوجودهم المنظم بقانون، ومستوى اندماجهم الاجتماعي، وتأكيد مهنيتهم العالية، وقد انتشر الإسلام لأول مرة في كرواتيا على يد السلطنة العثمانية.

وقد عبر رئيس الاتحاد الإسلامي في كرواتيا، الشيخ عزيز هاسوفيتش، عن فرحه لدى استقباله هذا الأسبوع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في المركز الإسلامي بالعاصمة زغرب.

شاهد أيضاً

هكذا أدارت المقاومة الحرب النفسية مع الاحتلال في غزة

ظهرت في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أهمية الحرب النفسية باعتبارها جبهة أساسية من جبهات هذه المعركة، وحاول كل طرف توظيف الدعاية للتأثير النفسي في مخاطبة جمهوره والجمهور المعادي.