بالفيديو وزير الداخلية التركي يعلن استقالته في خضم أزمة كورونا و أردوغان يرفض هذه الاستقالة

إسطنبول: ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية في نبأ عاجل أن وزير الداخلية سليمان صويلو أعلن استقالته من منصبه.

ونقلت عن الوزير قوله إن “مسؤولية تطبيق حظر التجول لمنع الوباء في هذه المرحلة التي تدار بدقة بجهد ودقة عائدة لي”.

وكانت المعارضة قد انتقدت الحكومة لقرارها المفاجئ بفرض الحظر على 31 مدينة بالبلاد بشكل مفاجئ، وقالت إنه أدى إلى مزيد من الارتباك.

وكان قد تم الإعلان مساء يوم الجمعة الماضي عن حظر للتجوال في تلك المدن، ومن بينها إسطنبول والعاصمة أنقرة، ومنع السكان من مغادرة منازلهم بدءا من يوم الجمعة الماضي وحتى منتصف ليل الأحد/ الإثنين.

استقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو. هذا الرجل له مواقف و له تاريخ يشهد على حنكته و كفائته. محبوب بتركيا لانه شكل سدا منيعا أمام المافيات بكل انواعها. و هو رجل المرحلة بكل جدارة.
في الاثناء رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقالة وزير
وقالت الرئاسة التركية في بيان “لم تُقبل استقالة وزير الداخلية. سيواصل أداء وظيفته”.

وفي سياق متصل، رحّب دولت بهتشلي، زعيم حزب الحركة القومية التركي، برفض أردوغان، استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو مشيدا بأدائه.
وقال بهتشلي، في تغريدة عبر تويتر: “نية صويلو للاستقالة تشكل خطرًا على تعطيل روح الكفاح المتواصل في هذه المرحلة الحساسة”.

محبي هذا الوزير عملوا هاشتاج #istifanıkabuletmiyoruzsoylu تصدر الترند التركي في دقائق فما كان من أردوغان الا ان رفض ما معناه استقالتك مرفوضة الاستقالة و سيستمر الوزير سليمان في مهامه. و لمن لا يعرف هذا الوزير إليكم هذا الفيديو

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،