واشنطن بوست: بن سلمان ما زال على تواصل مع سعود القحطاني

أشار تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ما زال على تواصل مع سعود القحطاني، المتهم بأنه المسؤول عن تنظيم عملية قتل الصحافي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده باسطنبول في شهر أكتوبر الماضي.

وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، الجمعة، أن القحطاني ما زال يحمل عدة ملفات، وأن ولي العهد السعودي، مستمر في طلب مشورته وفقا لمصادر سعودية وأمريكية.

ونقلت عن مصدر سعودي رفيع، أن القحطاني التقى مؤخرا في منزله بالرياض مع كبار معاونيه في مركز الدراسات والعلاقات الإعلامية التي كان يديرها، وقال لهم إنه ألقي باللوم عليه واستخدم ككبش فداء في قضية مقتل خاشقجي.

ونقل الكاتب عن مصدر أمريكي التقى ابن سلمان مؤخرا، بأن القحطاني يحمل الكثير من الملفات، مضيفا: “إن فكرة أن يكون لديك فراق كامل معه هو غير واقعي”، فيما قال مصدر سعودي قريب من الديوان الملكي، أن “هناك أمورا كان القحطاني يعمل على إنهائها أو تسليمها”.

ودللت الصحيفة، على أن ابن سلمان ما زال لم يغير سلوكه المتنمر المشابه بتلك التي كان يتبعها القحطاني على الإنترنت، كان آخرها حملة اجتماعية عدوانية أطلقت الأسبوع الجاري لمهاجمة خاشقجي والمعارض السعودي عمر عبد العزيز المقيم في كندا.

ولفتت إلى هاشتاغ عربي انتشر في “تويتر” الخميس الماضي، يطالب بعرض “حقيقة” تورط خاشقجي وعبد العزيز، في مؤامرات ضد السعودية وبتمويل من قطر، إلى جانب مقاطع فيديو، ظهرت خلال الأسبوع الماضي، تربط بين خاشقجي وقطر، ويظهر أنها صممت في دبي.

وكشفت، نقلا عن مصدر سعودي، أن القحطاني قام برحلتين إلى الإمارات، على الرغم من أنه من المفترض أن يكون تحت الإقامة الجبرية في الرياض.

وذكر مصدر أمريكي زار مؤخرا بن سلمان، نقل له تحذير من أن كبار المسؤولين العسكريين والمخابرات الأمريكيين يلمحون ويبحثون ما إذا كان ولي العهد ديكتاتورا، مثل صدام حسين في العراق، وأنه ملتزم شكليا بالتحديث، إلا أنه شريك غير موثوق به أو حليف قوي لواشنطن.

وحذر المسؤول الأمريكي بن سلمان، من احتفاظه بالقحطاني، قائلا: “مادمت تبقي عليه (القحطاني)، سيقول الناس أنك مثل صدام”.

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *