هل سيدخل المغرب في تحالف الأمن المعلوماتي مع الكيان الصهيوني؟

كشف مسؤول إسرائيلي كبير عن اقتراح يَشْمل تكوين تحالف بين المغرب وإسرائيل على شاكلة حلف الناتو خاص بالأمن المعلوماتي لتأمين منشأت وإحباط محاولات القرصنة، كما يضمن التحالف الدفاعي المتبادل، بعد تقرير استخباراتي يتوقع أن تُصبح هجمات الإنترنت من أكثر الحملات فتكاً في التاريخ.

وكتبت “المساء” أن مؤسس حاضنة الأمن المعلوماتي في إسرائيل، أعلن أن على الدولة العبريّة إنشاء فرق للاستجابة لحالات الطوارئ وهو تحالف حماية الإنترنت، لإحباط محاولات القرصنة في المجال المدني التي أصبحت متزايدة. و قد دعا المسؤول إلى الدخول في تحالف كذلك مع تونس والجزائر.

ويشار إلى أن هذا يأتي بعد معانات مجموعة من المواقع الصهيونية من الاختراق من طرف هاكرز مغاربيين و من أشهرها “فلاقة” من تونس و التي اخترقت موقع بورصة إسرائيل.

و السؤال الذي يطرح نفسه. لماذا المغرب خصص بالأولوية؟ و ما هو موقف و دور حزب العدالة و التنمية الحاكم في كذا تحالفات؟ مع العلم ان هذا الحزب رفع شعار لا للتطبيع. هذا دون الدخول في سلامة و أمن النظام المعلوماتي المغربي إذا دخل في هذا التحالف.

شاهد أيضاً

أم على قلوب أقفالها؟

القرآن الكريم كلام الله تعالى، وهو أفضل وأعظم ما تعبد به وبذلت فيه الأوقات والأعمار، إنه كتاب هداية وسعادة وحياة وشفاء وبركة ونور وبرهان وفرقان،