هل اختار نجل زيدان اللعب للجزائر؟

تداولت مواقع جزائرية خبر اهتمام لوكا زيدان بالانضمام للمنتخب الجزائري ليبدأ مسيرة مخالفة لوالده زين الدين زيدان الذي دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي.

واستندت التقارير إلى إشارات من مقربين من الحارس السابق لريال مدريد أكدوا رغبته في اللعب للجزائر بعد مسيرة مع منتخبات فرنسا للشباب.

وانضم لوكا زيدان (21 عاما) قبل أيام إلى نادي سانتاندير على سبيل الإعارة، قادما من ريال مدريد حيث تدرج في مختلف الفئات العمرية للنادي الملكي.

ويبدو أن تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم أفريقيا عزز آمال الكثير من المشجعين الجزائريين في التأثير على الكثير من اللاعبين مزدوجي الجنسية المتألقين في أوروبا، ودفعهم لاختيار الجزائر بدلا من فرنسا التي تخرج مراكز تكوينها سنويا الكثير من اللاعبين من أصول جزائرية.

غير أن قرار نجل زيدان الالتحاق بمحاربي الصحراء يبدو مستبعدا بالنظر إلى العديد من المعطيات، وفي مقدمتها عدم تمتعه بالجنسية الجزائرية التي لم يحصل عليها والده، على عكس جده (والد زين الدين زيدان) الذي يرتبط بالجزائر ويزورها باستمرار.

كما يبدو أن لوكا زيدان يراهن على الاستمرار في المنتخب الفرنسي والمنافسة على افتكاك مكانة مع المنتخب الأول بعد تألقه مع الفئات العمرية.

ولم يبد لوكا زيدان أي إشارة بشأن علاقته بالجزائر، وهو ما يقلل من فرص اختياره الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.