هكذا سخرت مندوبة أمريكا من إيران في جلسة لمجلس الأمن حول القضية السورية

سخرت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة كيلي كرافت من مشاركة إيران في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، حول القضية السورية.

وقالت المندوبة الأمريكية، لأعضاء المجلس أمس الإثنين، “من المفارقات أن تجلس إيران معنا، وهي الدولة المسؤولة عن الكثير من المذابح في سوريا ومعظم الصراعات اليوم في الشرق الأوسط لإلقاء محاضرات على طريق السلام في سوريا”.

ومضت كيلي كرافت، في إفادتها، “إذا كانت إيران ترغب حقًا في المساهمة بالعملية السياسية، وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 ، فعليها أن تغادر سوريا وتسحب ميليشياتها وتزيل فروعها دون تأخير”.

ويطالب القرار 2254 الصادر بتاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2015، جميع الأطراف بالتوقف الفوري عن شن هجمات ضد أهداف مدنية، ويحث الدول الأعضاء بمجلس الأمن، على دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار. كما يطلب من الأمم المتحدة أن تجمع بين الطرفين للدخول في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف إجراء تحول سياسي.

وفي بداية الجلسة أبلغ المبعوث الأممي إلى سوريا، أعضاء المجلس عزمه توجيه الدعوة لنحو 150 سوريا للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة الدستورية، المقرر في جنيف بسويسرا 30 أكتوبر/ تشرين أول المقبل، وذلك “بعد الحصول على موافقتهم بالمشاركة”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.