منظمة حقوقية تكشف عن أعداد المعتقلين في سوريا حتى شهر آب الجاري

كشفت منظمة حقوقية سورية عن أعداد المعتقلين السوريين في سجون نظام الأسد، وقوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، حتى شهر آب الجاري.

وأكد تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن عدد المعتقلين السوريين في البلاد بلغ 154 ألفًا و398 شخصًا، ما زالوا في تعداد المختفين .

وأضاف التقرير أن 111 ألفًا و907 حالات تعرضوا للإخفاء القسري، يتحمل نظام الأسد منهم جميعًا مسؤولية 135 ألفًا و253 شخصًا .

وأوضحت أن من بين المختفين قسريًا لدى نظام الأسد 2316 طفلًا، و5734 امرأة وسيدة.

و حملت الشبكة تنظيم “داعش” مسؤولية اعتقال 8684 شخصًا، بينهم 319 طفلًا، و255 امرأة، كما حمل ميليشيا “قسد” مسؤولية اعتقال 4224 حالة، بينهم 107 نساء، و143 طفلًا.

وأشار التقرير إلى أن جميع مراسيم العفو التي يزعم نظام الأسد إصدارها لم تؤدِ سوى للإفراج عن بعض المعتقلين.

الجدير ذكره أن قوات الأسد اعتقلت في الأعوام الثلاثة الأولى من الثورة أكثر من نصف مليون سوري، بتهمة المشاركة في المظاهرات السلمية، وقتلت عشرات الآلاف منهم تحت التعذيب.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.