منظمات المجتمع المدني بإدلب تتضامن مع الشهداء و تتحدى الاعتداءات الغاشمة لميليشيات بشار

بقلم تغريد الشامي

نظم تحالف المنظمات السورية غير الحكومية وقفة في ذكرى اليوم الانساني العالمي (١٩ آب)، و ذلك بمشاركة العديد من فعاليات المجتمع المدني و المنظمات التوعوية منها منظمة بناء و منظمة شفق بالاضافة إلى منظمات صديقة (رابطة أهل حوران والدفاع المدني السوري – الخوذ البيضاء). و قد شارك في هذه الوقفة اكثر من 150 عامل وعاملة انسانيين من 20 منظمة سورية. حيث حمل المشاركون بالوقفة لوحة تضمنت 164 صورة لشهداء من العاملين الانسانيين السوريين.
و تأتي هذه الوقفة لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم اتجاه حماية العمال الانسانيين والمنشآت الانسانية في شمال غرب سوريا بوقف العدوان.
و كذلك لارسال رسالة واضحة لطاغية الشام و زبانيته و هي التأكيد و الاصرار على مواصلة الرفض التام لانتهاكاته و كذلك الوقوف صفا واحدا في وجه الطغيان و الاعتداءات الهمجية للميلشيات الاسدية، و التي خلفت العديد من الضحايا اغلبهم من المدنيين. و حسب آخر الأخبار فإن هذه الهجمات لا تستني حتى عمال الإغاثة و المساعدة، بل و تصر الميلشيات الاسدية على استهدافهم، ضاربة عرض الحائط كل المواثيق الدولية و الإنسانية.
و تجدر الإشارة إلى أن اليوم عرف تطورات عديدة على الساحة العسكرية و تكرار الهجمات التي لم يسلم منها حتى الرتل العسكري التركي. مما يظهر مدى شجاعة المشاركين و تحديهم الواضح للضربات الجوية و خروجهم رجالا و نساءا ما هو إلا تأكيد على ذلك.

164 صورة لشهداء العاملين الانسانيين
جانب من الفعاليات النسوية المشاركة
جانب من الفعاليات و ممثلي المنظمات

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.