مناهضو التطبيع : ربط قضية الصحراء المغربية بالصهاينة والأيباك جريمة في حق الوطن

عبرت مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين،عن غضبها الشديد على ما أقدم عليه وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة خلال تحدثه في مقابلة مع قناة “لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية إيباك”، في موقع يوتيوب،عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأدانت مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين بشدة، من خلال بيان لها، زيارة وزير الخارجية للمنظمة الصهيونية، السند الاستراتيجي للكيان الصهيوني “أيباك”.

واعتبرت الهيئة ذاتها،”ربط قضيتنا الأولى بالصهاينة و بالأيباك أكبر إساءة لها ترقى لمستوى الجريمة في حق الوطن، كما اعتبرت الخطاب الرسمي الناجم عن هذه المقاربة التي تقدم الصهاينة على أنهم محررين وحماة للوحدة الوطنية جريمة أخرى في حق شهداء الجيش المغربي من ضباط وجنود قدموا أرواحهم ودمائهم فداء للوطن بتحريرهم لصحرائهم والذود عنها” ،مشيرة إلى أن ها “جريمة أيضا في حق كل الشعب المغربي الذي تطوع في مسيرة سلمية أبهرت العالم والذي قدم تضحيات جسام بمساهمته في الإنفاق والاستثمار على مدى عقود من أجل تنمية أقاليمه الجنوبية”.

وطالبت الهيئة ” الدولة المسؤولة عن هذه السياسة بالتوقف عن هذا التوجه الخطير الذي لا يخدم ملف وحدتنا الترابية”، داعية كل مكونات الشعب المغربي “لليقظة والحفاظ على الوحدة الوطنية، رغم هذه الاهتزازات التي يتحمل مسؤوليتها المنطقة وعلى وحدتنا الوطنية المطبعون بأوهامهم وجريهم وراء سراب الصهاينة المتآمرين على أمن و استقرار المنطقة وعلى وحدتنا الوطنية وتماسكنا المجتمعي” يضيف البيان.

كما أكدت في ختام بيانها على أن ما أقدم عليه بوريطة “لا يستقيم مع إرادة الشعب المغربي ويتعارض مع ثوابته ويعد مقامرة بالوطن والزج به في أتون ضياع لايعلم مداه”.

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.