مغردون يتحدثون عن اختفاء مدير المكتب الخاص لبن سلمان ونشطاء يرجحون اعتقاله

تداول مغردون أنباء عن اختفاء بدر العساكر رئيس جمعية محمد بن سلمان الخيرية ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وطرح مغردون أسئلة عديدة حول اختفاء العساكر، مشيرين إلى احتمال تعرضه للاعتقال.
وغرد الناشط السعودي المقيم بكندا عمر بن عبد العزيز: “أين الأستاذ بدر العساكر”.

ثم عاد الحساب مغردا مرة ثانية متحديا من ينفون اعتقال العساكر وكتب قائلا: “نتحدى أن يظهر بدر العساكر في فيديو مع إحدى الجرائد السعودية اليومية ويبين أنه ما زال على رأس عمله: هذي ليست حبا أو احتراما لبدر العساكر، لكنها وقفة ضد كل الاعتقالات التعسفية دون مستند قانوني مستقل وتهم واضحة! بدر العساكر ليس ببطل، بل من البطانة الفاسدة”.

وكانت صحيفة “دايلي ميل” قد كشفت في 20 فبراير الماضي، عن شكوى جنائية مقدمة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، عن أن اختراق الحكومة السعودية لحسابات على “تويتر” ورشوة موظفين لدى الشركة بهدف التجسس، بدأ في عام 2014 حين طلبت الرياض معلومات خاصة بحساب مستخدم على المنصة الخاصة بالتواصل الاجتماعي.
ونوهت الصحيفة إلى أن التحقيق الذي فتحه مكتب التحقيقات الفيدرالي، كشف عن مدى حساسية وضعف مواقع التواصل الاجتماعي تجاه تسريب المعلومات الخاصة بمستخدميها.
وأضافت الصحيفة أن التحقيقات توصلت إلى أن أبو عمو والزبارة قاما بالتجسس بتوجيهات من مسؤول سعودي اسمه “بدر العساكر” يعمل لصالح رجل من العائلة المالكة، يعتقد أنه ولي العهد محمد بن سلمان.
نشر موقع “بازفيد” الأمريكي في فبراير الماضي، تحقيقا مطولا عن كيفية تسلل الحكومة السعودية إلى داخل مقر شركة تويتر في سان فرانسيسكو، وزرع رجليها علي آل زبارة وأحمد أبو عمو للتجسس على النشطاء والمعارضين.
وكانت إدارة تويتر اتهمت المشار إليهما بالوصول إلى الآلاف من ملفات تعريف المستخدمين دون ترخيص لتمرير معلوماتهم – بما في ذلك أرقام الهواتف وعناوين IP – إلى بدر العساكر، رئيس جمعية محمد بن سلمان الخيرية ومدير مكتبه الخاص.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،