مطالبات بمقاطعة “ماكدونالدز” في الهند بسبب بيعها اللحم الحلال للمسلمين

تواجه الشركة الأمريكية، “ماكدونالدز”، ردة فعل قوية إثر بدئها بيع اللحم الحلال في عموم الهند، ما أسفر عن موجة مطالبات واسعة لمقاطعة مطاعم السلسلة الشهيرة.

وانتشرت المطالبات بشكل واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة على موقع “تويتر”، حيث تعجبوا من بيع “ماكدونالدز” لحما حلالا في بلد غالبية سكانه غير مسلمين.

ومع بدء “ماكدونالدز” بيع اللحم الحلال في الهند، أكدت أنها تملك “رخصة حلال” بخصوص المنتجات التي تبيعها، في حين رجح مراقبون أن الشركة تهدف من وراء القرار، إلى كسب ملايين الزبائن المسلمين في البلاد.

ووصلت أعداد التغريدات المشاركة في حملة المقاطعة إلى قرابة 7300، على “تويتر”، والتي حملت شعار: #boycottMcDonalds، في حين أشار أصحابها إلى عدم موافقتهم على أكل اللحم الحلال، نظرا لـ “قساوة الذبح الحلال وفق الشريعة الإسلامية”.
وماركة “حلال” تعني أن الحيوان ذبح على الطريقة الإسلامية، وهو ما أزعج اليمين الهندوسي، حيث عبر عدد من المغردين عن سخطهم على الإجراء الذي أقدمت عليه ماكدونالدز، وأشاروا إلى أن الأكل الـ “حلال” يتضمن إساءة بالغة للمعتقدات الهندوسية.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،