مصر.. حكم نهائي بإعدام 21 مدانا بقضية “أنصار بيت المقدس”

أيدت محكمة النقض المصرية، الخميس، حكما بإعدام 21 مدانا في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس”.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بأن “محكمة النقض أيدت في جلسة الخميس، الحكم الصادر بالإعدام شنقا بحق 21 إرهابيا في قضية تنظيم أنصار بيت المقدس”.

كما قضت محكمة النقض، بـ”تخفيف عقوبة الإعدام بحق أحد الطاعنين إلى السجن المؤبد (25 عاما)، وتخفيف عقوبة طاعنين اثنين من السجن المؤبد إلى 10 سنوات”، وفق المصدر ذاته.

وشمل حكم المحكمة، “رفض الطعون بالنسبة لباقي المحكوم عليهم والبالغ 116 متهما وتأييد الأحكام الصادرة بحقهم”.

وتعد الأحكام الصادرة عن محكمة النقض نهائية لا يجوز الطعن عليها وفق القانون المصري.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين “ارتكاب 54 عملية إرهابية منذ عام 2013، أسفرت عن مقتل 42 من الشرطة و15 مواطنا”، وهو ما نفاه المدانون ومحاموهم.

وفي أبريل/ نيسان 2020، قضت محكمة جنايات القاهرة، حكمها في قضية “أنصار بيت المقدس”، بـ”بإعدام 37 متهما (حضوريا وغيابيا) وانقضاء الدعوى لـ22 لوفاتهم، والمؤبد لـ61، والسجن بأحكام 15 عاما لـ15، و10 سنوات لـ21 ، و5 سنوات لـ52″، وفق إعلام محلي.

وكانت تنشط في سيناء شمال شرقي مصر، تنظيمات مسلحة أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، وغير اسمه لاحقا إلى “ولاية سيناء”.

وتراجعت عمليات تلك التنظيمات تدريجيا مع انطلاق حملة عسكرية ضدها من قبل الجيش المصري.

(الأناضول)

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،