مصر: اعتقال طلاب تظاهروا ضد النظام التعليمي الجديد

اعتقلت قوات الأمن المصرية، الثلاثاء، عشرات الطلاب، الذين تظاهروا مطالبين، بإلغاء النظام التعليمي الجديد، الذي يعتمد على الامتحانات الإلكترونية، والعودة لنظام الامتحان الورقي.
وشهدت محافظات عدة تظاهرات واسعة، بعد فشل وزارة التربية والتعليم المصرية، في تطبيق الامتحان الإلكتروني، ففي منطقة الطالبية في محافظة الجيزة، تجمع عدد من الطلاب، وأعلنوا رفضهم، للنظام التعليمي الجديد، وأكدوا، أن «البنية التحتية للمدارس بشكل خاص، خاصة ما يتعلق بشبكات الأنترنت، لن تمكن وزارة التربية والتعليم من تطبيق النظام الجديد، وأنهم سيدفعون ثمن فشل الوزارة في تطبيق النظام الجديد من مستقبلهم».
في الدقهلية في دلتا مصر تظاهر المئات من طلاب أولى ثانوي بعدد من مراكز المحافظة، للمطالبة بإلغاء نظام الامتحانات الإلكتروني مطالبين بالعودة للنظام القديم.
وفي المنصورة أيضاً خرج العشرات من الطالبات من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول منادين بالمطالب ذاتها، كما خرج العشرات في مظاهرة أمام الإدارة التعليمية في مدن دكرنس والسنبلاوين وميت غمر في التوقيت نفسه.
وأكد الطلاب أنهم «فشلوا في أداء الامتحانات بالنظام الإلكتروني وأن المدارس ليست مستعدة لهذا النظام مؤكدين انقطاع السيستم وسط الامتحانات في عدد من المدارس ما يهدد مستقبلهم».
وكان طارق شوقي وزير التربية والتعليم برر في تصريحات سابقة، فشل وزارته في تطبيق النظام الجديد، الخاص بالامتحانات الإلكترونية، بقلة الامكانيات المتاحة لوزارته.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،