مصادر أمنية توضح خيارات تركيا في حال رفضت الولايات المتحدة تزويدها بصواريخ باتريوت

كشف مصدر أمني تركي عن خيارات بلاده في حال رفضت الولايات المتحدة الأمريكية تزويدها بمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات باتريوت لنشرها على الحدود مع سوريا.

وأكد المصدر أن تركيا بدأت بشكل فعلي بمفاوضات مع إسبانيا وإيطاليا الدولتين الحليفتين في الناتو للحصول على منظومة باتريوت، إذا ما رفضت الولايات المتحدة الطلب التركي المقدم إليها.

ونقلت شبكة بي بي سي عن المصدر قوله إن الولايات المتحدة لم تبدِ استعداداً لتزويد تركيا بمنظومة باتريوت، مضيفاً: “إلا أنها قد تأتي من إسبانيا أو إيطاليا”.

و أشار إلى أن منظومة الدفاع الجوي تلك في حال وصلت إلى تركيا فسيتم نشرها في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا المقابلة لمحافظة إدلب، وذلك بحسب موقع “الجسر تورك”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا وإيطاليا قد سحبت قبل أشهر منظومات الدفاع الجوي من الأراضي التركية والتي تم نشرها على خلفية التطورات في سوريا، عقب شراء أنقرة منظومة s400 الروسية، فيما أبقت إسبانيا عليها وقررت حينها تمديدها 6 أشهر إضافية.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".