مجموعة “الموت” للمغرب في أمم أفريقيا

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، التي أجريت اليوم الجمعة عن وقوع منتخب مصر صاحب الأرض في مجموعة متوسطة المستوى في حين أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة (مجموعة الموت).

وفي المقابل، دفعت القرعة بمنتخبي تونس والجزائر إلى مجموعتين جيدتين، كما جنبت القرعة المنتخبات العربية الكبيرة الوقوع سويا، في حين ستكون المواجهة العربية الوحيدة في الدور الأول للبطولة بين منتخبي تونس وموريتانيا في المجموعة الخامسة.

والمجموعات الست هي:

– المجموعة الأولى: مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

– المجموعة الثانية: نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي.

– المجموعة الثالثة: السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا.

– المجموعة الرابعة: المغرب وساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

– المجموعة الخامسة: تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا.

– المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

ويستهل المنتخب المصري مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي في 21 يونيو/حزيران المقبل فيما يستهل المنتخب الكاميروني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بلقاء نظيره الأنجولي على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة في القاهرة وواحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وأشرف على عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم الجمعة الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف)، وشارك في عملية سحب القرعة كل من نجوم كرة القدم السابقين المغربي مصطفى حاجي والسنغالي الحاج ضيوف والمصري أحمد حسن والإيفواري يايا توريه.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16) إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.