ما معنى التطبيع

عندما يتم الحديث حول التطبيع مع اسرائيل يتبادر إلى ذهن البعض ، عقد اتفاقية صلح او هدنة مع اسرائيل . او ان عربيا يجلس مع إسرائيلي في مقهى .أو تحدث معه في جامعة ، او إن احدهم أشترك في حوار معهم حول قضية من القضايا …لكن المسألة تختلف عن ذلك تماماً .
فالتطبيع : معناه التعامل مع أسرائيل والأسرائيليين على إنهم جزء طبيعي في الوطن العربي .

التطبيع معناه تحويل الكيان الصهيوني من كيان احتلال ذو طبيعة اجرامية ومغتصب للأرض إلى دولة طبيعية لها حق السيادة على اراضيها ويتم التعامل مع المستوطنين كسكان اصليين وشعب دولة اسرائيل .

التطبيع معناه الاقرار باستيلاء الكيان الصهيوني على الاراضي والقرى الفلسطينية .والاقرار باستيلائهم على المقدسات الاسلامية بما فيها القدس . والتخلي عن الحقوق العربية والفلسطينية .

التطبيع معناه افهام العالم إن اسرائيل دولة طبيعية في محيطها وهي مقبولة من الشعوب كمايزعم حكام العرب .وبالتالي نزع الشرعية عن المقاومة التي ترفض التنازل عن الحقوق والتي ترفض التطبيع . فتصبح اعمال المقاومة جرائم وارهاب . واعمال المحتل دفاع وحق طبيعي .

التطبيع معناه إنهاء معادلة الصراع العربي الاسرائيلي . فتتحول اسرائيل من عدو للامة العربية ومحتل لأراضيها إلى دولة طبيعية وتريد منه اسرائيل ان تنهي الوجود الوطني الفلسطيني كهدف اول . ثم الهيمنة والسيطرة على المنطقة العربية كهدف ثان .

التطبيع في حلته الجديدة هدفه التحالف مع اسرائيل كصديق والتخلي عن القضايا الرئيسية الخاصة بالعدالة وتقرير المصير وحق العودة .

التطبيع في حلته الجديدة يهدف تحويل المعركة من اجل الحقوق العربية والفلسطينية والاسلامية إلى معركة مدمرة في الداخل الاسلامي في ظل استمرار النهب المنظم لدول ومجتمعات المنطقة من قبل القوى الدولية والفساد .

التطبيع معناه نسيان المجازر والمآسي والتشريد للفلسطينيين من قراهم ومزاعهم والاحتلال للأراضي العربية . بينما هم لم ينسوا مآسيهم .

التطبيع معناه تعديل مناهجنا الدارسية ومعتقداتنا وخطابنا الاعلامي . فبدلا من كيان الاحتلال إلى دولة اسرائيل ومن جيش الاحتلال إلى الجيش الوطني الاسرائيلي ومن المستوطنين إلى شعب اسرائيل الاصيل .

لهذا فكلمة التطبيع لها معاني واسعة تهدف للتخلي عن قضايانا وحقوقنا الاساسية واراضينا ومقدساتنا وتغيير مناهجنا وخطابنا الاعلامي ووعينا …وماذكر اعلاه الاَّ جزء من هذه الاهداف التي يريد العدو الصهيوني الوصول اليها.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.