مأساة شعب ثار على طاغية مجرم

قال موقع “نيو هيومانيتاريان” إن السكان في مناطق شمال غرب سوريا (الشمال السوري المحرر) حيث يعيش الملايين معظمهم نازحون أصبحوا معرضين لخطر الجوع و الإصابة بالأمراض المعدية بالتزامن مع محاولة نظام الأسد وحلفائه عزل هذه المنطقة وحرمانها من الإمدادات الغذائية والطبية الأساسية .

و أشار الموقع إلى أن المنطقة المكتظة بالمدنيين تحتاج إلى استراتيجية طويلة الأمد لمساعدة أكثر من 4.5 مليون نسمة ، إلا أن استجابة المساعدات تحطمت بسبب قرارات سياسية جدلية في الأمم المتحدة كما تقوضت بسبب “حكومة الدولة المعادية وأكدت أن جهود نقل الإمدادات من دمشق عبر الخطوط لا تعتبر موثوقة فضلاً عن كونها صغيرة نسبياً وكثيراً ما يقوم نظام الأسد بإيقافه .

و رأت أنه يتعين على الدبلوماسيين والمانحين تقبل فكرة أن نظام الأسد أثبت مراراً بأنه لا مصلحة لديه في دعم من يعيش شمال غرب سوريا مشيرة إلى أن نظام الأسد يعتبر المدنيين في المنطقة منبوذين على الرغم من أن ثلثي من يعيشون هناك هم من النازحين من مناطق أخرى في سوريا نتيجة حصار نظام الأسد وروسيا وإيران لمناطقهم وقصفه لها وإجبارهم على الرحيل .

و اعتبرت أنه يجب على الحكومات المانحة ووكالات الإغاثة التحول من منهجية المساعدات العاجلة إلى تقديم مساعدات نقدية للمدنيين لأن هذا يمكن أن يحد من الاعتماد على اللوجستيات المعقدة المخصصة لتقديم المواد الغذائية .

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.