لهذه الأسباب.. عمال إيطاليون يرفضون تحميل سفينة أسلحة سعودية

المصدر : رويترز

رفضت اتحادات عمالية إيطالية اليوم الاثنين تحميل مولدين للكهرباء على سفينة سعودية محملة بأسلحة احتجاجا على حرب اليمن.

ورفض العمال تحميل المولدين، وقالوا إنه بالرغم من أنهما مسجلان للاستخدام المدني فإنهما قد يوجهان للاستخدام في الحرب اليمنية بدلا من ذلك.

وقال قادة اتحادات العمال في بيان “لن نكون متواطئين فيما يحدث في اليمن”. وأكد المسؤولون بالميناء حجز المولدين على الرصيف، لكنهم قالوا إن (أي) بضائع لا تثير انتقادات سيجري تحميلها على السفينة.

وتم تحميل الأسلحة على السفينة بحري-ينبع في مدينة أنتويرب البلجيكية هذا الشهر، لكنها مُنعت من أخذ شحنة أخرى من الأسلحة من ميناء لوافر الفرنسي بعد احتجاجات من جماعات حقوقية.

ويقول منظمو الحملات الحقوقية إن الأسلحة تنتهك معاهدة للأمم المتحدة لأنها قد تستخدم ضد المدنيين في اليمن حيث يحارب تحالف تقوده السعودية الحوثيين في حرب أودت بحياة الآلاف.

وحاولت اتحادات العمال في جنوا منع السفينة من الوصول إلى إيطاليا، لكنها رست بعد الفجر بقليل واستقبلها عدد صغير من المحتجين تجمعوا على الرصيف. وكُتب على إحدى اللافتات التي حملوها “لا للحرب”.

ودمر الصراع المستمر منذ أربعة أعوام اليمن وجعل معظم سكانه على شفا مجاعة.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن تغادر السفينة جنوا وتتجه إلى جدة بالسعودية في وقت لاحق اليوم.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.