لمن احتفل ومن لم يحتفل

يعقوب العلي

لابد أن تسمع ولو لم يُرضيك وليس هماً أن تسخط أو ترضى.

كلام مهم جداً لمن احتفل ومن لم يحتفل

نشدتكَ الله يا أبا بكر الا تركتني..
لما نزع أبو عبيدة رضي الله عنه وأرضاه حلقات المغفر التي دخلت في وجنته صلى الله عليه وسلم

وقل لقومي الأنصار لا عذر لكم عند الله إن خلص إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيكم شفر يطرف وفاضت نفسه
سعد بن ااربيع رضي الله عنه وارضاه

قارن أولئك الأسود

بهؤلاء جماعة اليوم وعين ما أقصد الذين احتفلوا بالمولد..

الرعيل الأول هم أسود الأرض
فرسان الوغى
سيوف الحق
سلاطين الدنيــــــا
أبناء الحرب والحلقة ورثوها كابراً عن كابر..

كانوا يحتفلون أيضاً
لكن على طريقتهم

فلا أدري من رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبّ إليه أكثر ، هم أم أصحاب الطريقة السهلة اللطيفة

الذين احتفلوا..

فمثلاً احتفلوا ببدر
واحتفلوا بأحد وفي الأحزاب

في الخندق الذي عندما حفروه كانوا لا يجدون ما يأكلون

وجماعة الموالد مناسف وعصير وحلويات

وشتان شتان بين و بين..

…..
هُنا لو توقفتَ قليلاً لبكيت صدقني

لا عُذر لكم إن خُلص إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

فما هو العذر لأمةٍ يُخلص لدينها وعقيدتها في كل يوم وساعة

من بلاد الشام إلى شرق آسيا في بورما وتركمانستان إلى… إلى..

لك لو كنا أمةً تستحيي على دمها
كيف نحتفل بمولدهِ ونحن أضعنا الكثير مما حققه ونسخنا القيم والمبادئ التي رسخها كلها..

….
لكن لسنا بوارد من يحتفل ومن لا يحتفل

السؤال الأهم
يا ترى أولئك المُحتفلون

ماذا لو دُعيتم لما يرضى بهِ ويُرضيه

هل سنرى تلك الجموع؟!

لا لن ترى أحداً

وأساساً لم يعمل النبي صلى الله عليه وسلم عملاً رضيتهُ قريش

والصالات تفتح لكم

بل كُله كان بحد السيف

لكن حين يسمحون لك السادة اليوم بمحفلٍ ما

فاعلم إنما أنت داخل سياقهم

وأي دعوة تُرضي الطغمة ويرضى عنها فرعون هذه الأمة ” أبو جهل” إنما هي شبهة.

….
فعجباً لقوم تركوا كل تفاصيل حياته المُهمة والخطيرة والمفصلية

والتي كانت تدبير وتقدير ومن ثم تشريع

وتمسكوا باللين السهل الذي مافيه بذل ولا جهد ولا عطاء

عجباً لأمةٍ تُمَنهجُ سيرته وتأخذ منها أموراً بسيطة جداً قياساً بغيرها

هذا لو كانت صحيحة أصلاً

وفوق كل ذلك تتغنى بحبهِ صلى الله عليه وسلم

أي تقصيرٍ هو ..
أي اجتزاء وتحوير..

أي نفاق هذا ..

وإيلما تدعو يا أخا قُريش

لما يقل ادعو للاحتفال بمولدي.!

لما يقل ادعو للصلاة عليَ حتى.!

وقالوا له إنك تدعو لمكارم الأخلاق

شايف قديش الفرق كبير!!
…..

وأما الفريق الثاني
الذين يظنون أنهم يُحسنون قولاً

جماعة الاحتفال بالمولد بدعة

على أساس أنهم هم الأفطن والأذكى

ولو كان رأيهم الأصوب

ألا ترى أخي

كيف في كل حدث تزيد الفجوة بين الفريقين

وما هو المهم الذي جئت به بقولك

وما هي الفائدة

ألا ترى كيف تتُرك سنته في كل مفاصل الدولة
ولا تُطبق أبداً

وفقط يسمح لهم بإقامة هذه المحافل على حساب الدولة نفسها وبرعايتها

ألا تنظر إلى المساجد وإلى خُطبائها وكلامهم أصلاً

وهل تنفع الصدمات الكهربائية مع ميت أخي.!

وهكذا يتصدر الإسلاميون المُعتدلون

والاعتدال برأيهم
هو أن تصلي في المسجد وتقيم مجالس للذكر وحتى لو تقيم الليل كل يوم

لكن سمي لي دولة فيها فرض الزكاة مثلاً غير مُعطل ويسمونه مكرمة ملكية أو أميرية لو قاموا بها

جد لي مكاناً فيه سياسة إسلامية

يعني دولة تعمل بفقه السيرة

وهي فيها سياسة أكثر وأعمق من أي سياسة عرفها التاريخ وأنجح

وبدليل تطبيق الغرب لأغلبها عن منفعة

…..
وأهم وأخطر ما في هذا المقال هو مايلي

وخذها مني..
من يكتفي بدينه في بيته ومسجده ومعاملته مع الناس حتى

ولا يطمح ويسعى لتحكيمه وإدخال العالمين فيه

فدينهُ ناقص

وصاحب بيعة نساء في أحسن الأحوال.!

تعبد الله ومالك علاقة بالدنيا كيف تسير
ولا تأتي ببهتان تفتريه بين رجليك

ولا تنصر أمةً وديناً وأنت أسرعهم فراراً من الزحف

وتبدأ بالضياع والتيه لا تنهى عن منكر ولا تأمر بمعروف كما أرادت قريش تماماً

وارتقب يوم تأتي السماء بدخان.

حتى ليس لك حق التمني بنصر

…..
احتفلوا وغنوا وارقصوا
خذوا ما يناسب هواكم وماهو يسيرٌ على جوارحكم

لكن لا تتحدثوا عن ريح الجنة وطيبها ومنازلها وحورها يستر عرضكم

لأنها كبيرة عليكم..

طبعاً رب العالمين يُدخل إليها من يشاء

لكنه قال لنا لمن هي ومن سيدخلها.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".