للمرة الأولى.. فريق إسرائيلي يشارك في طواف دبي للدراجات الهوائية

يشارك فريق إسرائيلي في طواف دبي للدراجات الهوائية الذي ينطلق اليوم الأحد، وذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية أن فريق المحترفين الإسرائيلي وصل الإمارات، واستقبله مسؤولون إماراتيون.
وسيشارك الفريق بقمصان تحمل ألوان العلم الإسرائيلي في طواف الإمارات الذي يستمر على مدى أسبوع يعبر خلاله المشاركون كل أنحاء الإمارات انطلاقا من دبي، وسيتم نقله إلى دول عدة في العالم، منها إسرائيل.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه للمرة الأولى سيشارك فريق إسرائيلي في سباق للدرجات الهوائية في الإمارات خلال الأيام المقبلة.

ونقلت الخارجية الإسرائيلية في بيان نشرته عبر حسابها “إسرائيل بالعربية” عن أحد المشاركين الإسرائيليين قوله لقناة كان الإسرائيلية الرسمية “الشعور رائع، الإمارات مكان مميز يحبس الأنفاس، يتم استقبالي بالأحضان، والناس هنا ودودون جدا”.

ويقام طواف الإمارات 2020 بكافة الإمارات السبع في الفترة من اليوم الأحد إلى السبت المقبل.

ورغم أن الإمارات لا تقيم علاقات علنية مع إسرائيل فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين صرحوا في أكثر من مناسبة بوجود تقارب معها ومع دول عربية وإسلامية أخرى.

كما أعلنت إسرائيل أنها ستشارك في إكسبو دبي 2020 بشكل رسمي، وذكر موقع إكسيوس الأميركي أيضا في 4 فبراير/شباط الجاري أن إسرائيل والإمارات وقعتا في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي اتفاقية عدم اعتداء بينهما، في خطوة تمهد لتطبيع العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".