للمرة الأولى.. طاقم تحكيم نسائي لمباراة كرة قدم للرجال بآسيا

تدخل الحكمات اليابانيات يوشيمي ياماشيتا وماكوتو بوزونو ونعومي تيشيروجي تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء، باعتبارهن أول طاقم تحكيم نسائي بالكامل يقود مباراة بالمسابقة، بعد أن عيّنه الاتحاد القاري للعبة لإدارة لقاء يانجون يونايتد الميانماري وناجا الكمبودي في المجموعة السادسة للمسابقة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن اليابانيات الثلاث سيقدن المباراة بعد نجاحهن في اختبار لياقة مماثل للاختبار المطلوب للحكام الرجال، وأن الاتحاد اختارهن ضمن 12 حكما لإدارة مباريات المسابقة.

وقالت ياماشيتا التي أدارت مباريات في نسختين سابقتين لكأس العالم تحت 17 عاما للسيدات “إنه واحد من أحلامي أن أدير مباراة للرجال وبذلنا جهودا كبيرة لتحقيق هذا الحلم.. أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منحنا هذه الفرصة من أجل دخول سجلات التاريخ في التحكيم النسائي بآسيا”.

شاهد أيضاً

ممرضتان تكشفان للجزيرة نت فظائع مذابح الاحتلال بمجمع الشفاء في غزة

وبعد انسحاب الجيش من المنطقة، تعود هبة إلى المكان، لتفقد مخلفات الفاجعة التي غيّرت حياتها إلى الأبد. وتسرد الشابة الفلسطينية قصتها للجزيرة نت وهي تشير بيدها "نحن الآن في الغرفة التي أعدموا فيها عائلتي، أمام عيني. باب الغرفة كان من هذا الاتجاه، كانت هنا الكومدينو والمرآة.. أهلي كانوا مباشرة أمامي هنا في هذا المكان، كلهم كانوا، هنا صار الحدث الذي قلب حياتي".