كورونا:اخر التطورات في تركيا

شهدت تركيا حملة تطالب وزير التعليم التركي بالاستقالة بسبب بث رسوم كرتونية لإعدام رئيس الوزراء السابق عدنان مندرس في أحد دروس البث التلفزيوني كما غرد وزير التعليم التركي ضياء سلجوق على تويتر: “أقدم اعتذاري للجميع فقد أوليت ثقتي بالطاقم التدريسي لكن الصور التي تم بثها لم تكن مناسبة للأطفال”.
في الاثناء صرح وزير الداخلية ان اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تناقش في اجتماعاتها فرض حظر التجول.
في الاثناء صرح وزير الصحة التركي وصول صباح الإثنين من الصين 50 ألف علبة أدوات تشخيص سريع لكورونا كما سيتم توضيف 32 ألف عامل بقطاع الصحة، في إطار التدابير المتخذة لمواجهة كورونا.
كما أن المتعافون من فيروس كورونا في تركيا أعدادهم كبيرة وسنعلن عنها في الأيام القادمة.
كما أكد وزير الصحة التركي ان افتقار تركيا إلى معدات طبية لمكافحة كورونا مجرد إشاعات مغرضة وأكثر نقص عانت منه البلدان التي دخلها كورونا هي أجهزة التنفس ‏وبدأنا على الفور تصنيعها للاحتياجات الداخلية، وإن زاد لدينا فسنصدّره.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.