كفاءات شابة.. شركة مغربية تصنع جهاز عرض الأشعة السينية الذي تستورده المستشفيات العمومية من الخارج

في ظل المبادرات الشبابية التي عرضها مجموعة من الشباب المغربي كنوع من التضامن مع المغاربة في ظل الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، أعلنت الشركة المغربية الناشئة “Solvatronic” أنها قامت في وقت وجيز بتصنيع جهاز عرض الاشعة السينية.

ويستعمل هذا الجها في المستشفيات لفحص نتائج التصوير الضوئي و يكلف المستشفيات العمومية والخاصة المغربية عند استيراده من أوروبا و الصين بين 190 يورو 500 يورو حسب جودة الجهاز.

الشركة قامت بتصنيع نسختين جاهزتين بالدار البيضاء (واحدة اتوماتيكية و الاخرى عن طريق التشغيل اليدوي) و في أربعة أحجام مختلفة و تقترح تزويد مختلف المستشفيات المغربية بهذا الجهاز لملئ الفراغ او تخفيف الضغط على بعض الأجهزة المستعملة حاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس الشركة يدعى أحمد مسرار، أنشأ شركة Solvatronic سنة 2016 وهي متخصصة في صيانة النظم الكهربائية و الإلكترونية الصناعية و الطبية مقرها بالدار البيضاء.

و يؤكد مسرار أن الشركة مستعدة للتعاون مع اي شركات او جهات رسمية لتسويق هذا الجهاز اذا دعت الضرورة لذلك في ظل ازمة كورونا.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.