كاف يستخدم تقنية حكم الفيديو لأول مرة في كأس السوبر الأفريقي

سيستخدم نظام حكم الفيديو المساعد لأول مرة في مسابقة أفريقية رسمية خلال مواجهة بين الوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي من الكونجو الديمقراطية على كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم يوم السبت المقبل في الدار البيضاء.

وقال الاتحاد الأفريقي للعبة عبر موقعه على الإنترنت اليوم، الإثنين، “سيتم تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في مباراة رسمية أفريقية خلال مباراة كأس السوبر القارية 2018”.

وأضاف أنه حصل على الضوء الأخضر من مجلس اتحاد كرة القدم العالمي لتجربة حكم الفيديو رسميا في المباراة بين الوداد حامل لقب دوري الأبطال ومازيمبي بطل كأس الاتحاد 2017.

وجاء القرار بعد تجربة حكم الفيديو في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي أقيمت بالمغرب هذا العام تحت إشراف خبراء من الفيفا.

وقال عمرو فهمي، الأمين العام للاتحاد الأفريقي، “هذه لحظة تاريخية لكرة القدم الأفريقية، أنا فخور لأن أفريقيا اتخذت المبادرة لاحتضان التقنية الحديثة نحو تطوير كرة القدم، هذه خطوة عملاقة وأثق في تأثيرها على كل مستويات اللعبة”.

شاهد أيضاً

هكذا أدارت المقاومة الحرب النفسية مع الاحتلال في غزة

ظهرت في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أهمية الحرب النفسية باعتبارها جبهة أساسية من جبهات هذه المعركة، وحاول كل طرف توظيف الدعاية للتأثير النفسي في مخاطبة جمهوره والجمهور المعادي.