قرار جديد بشأن السماح بالسفر للسعودية دون محرم

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، السماح للنساء اللواتي تجاوزن سن 25 عامًا بدخول المملكة وحدهن دون الحاجة لـ”محرم”، وذلك من خلال تأشيرات “سياحية” قصيرة الأجل.

من جانبه، قال عمر المبارك، رئيس الهيئة السعودية العامة للسياحة، إن المملكة ستمنح النساء بداية من سن 25 سنة تأشيرات سياحة لتسمح لهن بالدخول إلى الأراضي السعودية بدون “محرم”، موضحًا أن الأمر لا ينطبق على من تقل أعمارهن عن 25 سنة، بل لا بد أن يرافقهن أحد أفراد العائلة.

أضاف أن تأشيرة السياحة التي تسمح بالدخول لمرة واحدة فقط، ستكون سارية لمدة 30 يومًا، حيث باتت متاحة في السعودية، موضحًا أنها منفصلة عن تأشيرات الحج والعمرة.

كانت الهيئة صرحت بأنها ستعلن عن بدء إصدار تأشيرات السياحة إلى المملكة، وسيكون هذا بداية من الربع الأول من العام الجاري. وصرح المبارك لموقع “أراب نيوز” بأنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالتأشيرات السياحية، موضحًا يتم العمل حالياً على بناء نظام إلكتروني لإصدار تأشيرات السياحة، بالتعاون مع ممثلين عن المركز الوطني للمعلومات ووزارة الخارجية”.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.