قائد عسكري بالمعارضة السورية: عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام في اللاذقية وحماة

دمشق: قال قائد عسكري في المعارضة السورية إن قوات النظام تكبدت الأحد خسائر كبيرة على جبهات ريف اللاذقية وحماة.

وأكد القائد العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير، التابعة للجيش السوري الحر، أن “أكثر من 40 عنصرا، بينهم ضابطان من قوات النظام السوري والمجموعات المسلحة الموالية لها، قتلوا في منطقة تل أبو الأسعد في جبل عطيرة في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك في هجومين على مواقع قوات النظام”.

وأوضح القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية، أن “مقاتلي سرية المهام الخاصة تمكنوا من قتل جميع العناصر في المنطقة واغتنام عدد من الأسلحة والذخائر”.

وفي ريف حماة الشمالي، والذي يشهد أعنفالمعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضةفي بلدة تل ملح، أوضح القائد العسكري أن “فصائل المعارضة تسيطر على أكثر من 80 بالمئة من البلدة، وأنها تمكنت من قتل أكثر من 30 عنصرا، بينهم عشرة، في استهداف سيارة تقلهم بصاروخ مضاد للدروع على أطراف قرية الجلمة”.

وأشار إلى أن مقاتلي المعارضة يواصلون تقدمهم لبسط سيطرتهم الكاملة على البلدة، وأن الأنباء التي تبثها وسائل إعلام سورية وروسية حول سيطرة قواتهم على البلدة غير صحيحة.

كما نفى الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النقيب ناجي مصطفى ما نقلته وسائل إعلام سورية وروسية حول سيطرة قواتهم على بلدة تل ملح.

وأكد مصطفى، أن “القوات الحكومية المدعومة بمقاتلين من روسيا وإيران فشلت في استعادة البلدة ودفعت اليوم بالمئات من قوات العميد سهيل حسن المعروف بالنمر”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.