في أول حوار له منذ الانقلاب الفاشل في تركيا ..”غولن” يهاجم أردوغان ويمدح السيسي

في أول حوار له منذ الانقلاب الفاشل في تركيا سنة 2016 هاجم المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متهما إياه بأنه “لايصغي إلى أحد” على حد قوله.

وظهر غولن في حوار مع قناة “Ten” المصرية، نافيا الاتهامات الموجهة من الرئيس أردوغان.

وتابع قائلا: “لكن يمكن للبلدان الديمقراطية والدول الغربية ودول العالم الإسلامي أن تتخذ تجاهه موقفا موحدا للضغط عليه كي يتراجع عن استبداده”. على حد تعبيره.

وأوضح غولن أن “هذا هو السبيل الوحيد لكي تتوقف الفوضى والاضطرابات التي تشهدها تركيا حاليا وهذا ما أخبرني به صديق كان يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة أردوغان من قبل”.

وامتدح غولن، النظام المصري الذي يقوده عبد الفتاح السيسي، قائلا: “مصر تستطيع أن تقدم نموذجا يحتذى به إذا حافظت على هذا الخط من الاعتدال والتوازن”.

وتابع قائلا، إن “القيادة المصرية بما تتمتع به من نضوج، قادرة على خلق طاقة جماعية، تؤدي إلى تحقيق تكامل وتساند بين هذه الدول كافة، إذا واصلت سيرها على هذا الدرب”.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيب وصواريخ المقاومة تدك غلاف غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل رقيب احتياط في معارك شمال قطاع غزة، وفي حين تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ومنها إطلاق صواريخ على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، تستعد قوات الاحتلال لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.