فن التأثير الإيجابي في  الناس

– من أرقى المهارات الإنسانية التي يجب أن نتقنها لتطوير شخصيتنا والارتقاء بشخصية الآخرين وذلك عن طريق أن تمنح الآخرين مقابل ما تأخذه منهم .

أمنحهم الحب يبادلونك إياه … امنحهم الاهتمام والرعاية كي يهتموا بك ويراعوا مصالحك… امنحهم الثقة كي تحصل على ثقتهم أن تكون أنت البادئ بالعطاء…فالكلمة الطيبة… والاستماع إلى الآخرين باهتمام … ومراعاة مشاعر الغير وإحساسهم ، الاهتمام بمشكلاتهم.

– امنح الناس هذه الموجودات تحصل على تأثير إيجابي يجعلهم يمنحونك المقابل فورا وبدون تردد.

ومن المهم جدا لكي تؤثر في الناس أن تحرك الدوافع النفسية لدى الآخرين وذلك عن طريق الاعتراف بوجودهم وأن تحتويهم وتشجعهم وتسألهم رأيهم وتمدحهم.

أجعلهم يفهمون إن لهم قيمة ولعل أقوى دافع يؤثر في الناس هو الابتسامة المشرقة، فاحرص على هذا الدافع الذي يؤثر في الناس ويجعل منك شخصية مؤثرة بكل المقاييس في كل الناس .

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،