فاينانشال تايمز: شركة أمازون تقدم توصيلات شحن مجانية للفلسطينيين إذا أدرجوا إسرائيل بأنها بلادهم!

كشفت صحيفة فاينانشال تايمز أن شركة التجارة الإلكترونية العملاقة امازون تقدم الشحن المجاني إلى جميع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وفقاً للقانون الدولي، ولكنها لا تقدم نفس الخدمة المجانية للفلسطينيين إلا إذا أدرجوا إسرائيل بأنه بلادهم.

وأوضحت الصحيفة خلال تحقيق موسع في الضفة الغربية المحتلة أن الشحن المجاني يشمل الطلبيات التي تتجاوز 49 دولاراً مشيرة إلى أن الشركة بدأت نشاطها هناك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأكد تحقيق فاينانشال تايمز أن الزبائن الفلسطينيين الذين يختارون الأراضي الفلسطينية عنوانهم يخضعون لرسوم شحن ومناولة تزيد عن 24 دولاراً.

وقال نيك كابلين، الناطق باسم امازون :” إذا أدخل زبون فلسطيني عنوانه واختار إسرائيل كدولة، يمكنه الحصول على شحن مجاني من خلال نفس العرض الترويجي”.

وأشارت الصحيفة إلى الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية المحتلة في عام 1967 مشيرة إلى تواجد أكثر من 460 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون في مستوطنات غير قانونية وغير شرعية في الضفة تحت حراسة جيش الاحتلال.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.