غارة إسرائيلية تدمر مزارع للدواجن في غزة

تعرّضت 3 مزارع للدواجن قيد الإنشاء، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، للتدمير بشكل كامل، جرّاء غارة شنّتها طائرة حربية إسرائيلية، فجر الأحد.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية، شنّت فجر الأحد، سلسلة غارات على مواقع فلسطينية متفرقة بغزة، بعد ساعات من اعتراض القبة الحديدية لصاروخ أُطلق من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية.

وشعر الفلسطيني حسن أبو جزر، صاحب أحد مزارع الدواجن الثلاثة المُستهدفة، بـ”الصدمة”، حينما شاهد حجم الدمار الذي لحق بمزرعته.

وقال إنه بدأ مؤخرا بإعادة إنشاء هذه المزرعة، بعد أن تم تدميرها بشكل كامل أيضا خلال العدوان الذي شنّته إسرائيل على القطاع في مايو/ أيار الماضي.

وأضاف أنه خلال العدوان “تم استهداف المزارع الثلاثة، التي كانت مجهزة بالدجاج والمستلزمات الأخرى، وتدميرها بشكل كامل”.

وأوضح أن هذه المزارع هي “مصدر الرزق الوحيد لأربع عائلات فلسطينية، باتت اليوم بدون أمل للحصول على مصدر آخر يوفر لها لقمة العيش، بعد تدمير المزارع”.

واستنكر أبو جزر استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية، قائلا إنها ” مصدر رزق للفلسطينيين، ولا تشكّل أي خطر على الاحتلال”.

وفي 10 مايو/ أيار الماضي، شنت إسرائيل عدواناً على قطاع غزة استمر 11 يوماً، وأسفر عن استشهاد 260 فلسطينياً وإصابة الآلاف، فيما ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات الصواريخ على المدن والتجمعات الإسرائيلية، نجم عنها مقتل 13 إسرائيلياً وإصابة المئات.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".