عاجل: المغرب يقطع علاقاته مع إيران لدعمها جبهة البوليساريو عن طريق حزب الله

أكد وزير الخارجية المغربي في لقاء مع الجزيرة، ناصر بوريطة، أن #الرباط قطعت العلاقات الدبلوماسية مع #طهران، الثلاثاء، وطلبت من السفير الإيراني مغادرة المملكة المغربية.

وقال رئيس الدبلوماسية المغربية إن هذا القرار يأتي بسبب تقديم إيران دعما عسكريا عبر السفارة الإيرانية في #الجزائر لجبهة #البوليساريو الانفصالية.

و تجدر الإشارة ان قطع هذه العلاقات تهم فقط إيران دون لبنان. و ذلك لعدم ورود اي تدخل محتمل للبنان أو سفارتها في هذه القضية. لكن حزب الله تصرف تحت إمرة الراعي الرسمي الا و هي ايران. و بالتالي يبقى تواجد حزب الله في الحكومة اللبنانية هو مجرد خدمة مصالح إيران. مما يؤكد ما ورد ان ايران تتحكم في اربعة عواصم عربية و تسعى للتحكم في الباقي. فهل هي بداية كشف المؤامرة الفارسية على الدول العربية و التصدي لها؟

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،