القضاء الفرنسي يرفض طلب الإفراج عن طارق رمضان و قضية جديدة تحاك

لقد انهارت قصة المدافع عن اغتصاب رمضان بعد أن تم العثور على رسائل نصية على هاتف كريستل “تثبت أنها لم تسبق أن تعرضت للاغتصاب” ، وفق ما أوردته صحيفة لو ريفيي سيتويانréveil citoyen

وفقا لمجلة réveil citoyen ، المتهمين:

“تمت إضافة بيانات الهاتف الخلوي إلى الملف في اليوم السابق للاستجابة لطلب الأستاذ للإفراج عنه. دعونا نتذكر هنا أن بعض هذه المعدات (أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) كانت في حوزة العدالة منذ فبراير عام 2018 ، بينما كان المحققون يملكون الهاتف الخلوي لكريستيل منذ أبريل 2018. ويمكن أن يكون تبادل الرسائل النصية هذا من البداية و لم يحدث أي اغتصاب. ربما يكون التحقيق قد اتخذ منعطفاً مختلفاً. ومع ذلك ، فإنه في 25 سبتمبر فقط ، أضيفت التحليلات إلى الملف ، قبل أن يتم الإعلان عن الإفراج المحتمل.

المادة المضافة كذلك:

“لكن الجانب الأكثر إثارة للتساؤل في سرد كريستيل ، بغض النظر عن التناقضات والشهود الذين تم الاستشهاد بهم. لم يتم العثور على ذلك من قبل. حيث ان التفاصيل المتعددة التي تم وصفها في مقابلتها مع مجلة Vanity Fair ، و أيضًا خلال جلسات الاستماع أمام القضاة ، لا تؤيدها رسائل نصية Christelle”.

من ناحية أخرى ، تثبت الخبرة عنصرين أساسيين: كان هناك تواطؤ بالفعل بين المشتكين ، وهو ما يفسر كثرة أوجه الشبه في القصص. وعلاوة على ذلك ، تؤكد الخبرة مرة أخرى الاتصالات بين المتهمين والمحرضين على رمضان ، بما في ذلك كارولين فورست “.

في هذا الكشف الأخير ، رفض قضاة التحقيق مرة أخرى إعادة النظر في استمرار احتجاز الأستاذ طارق رمضان الذي لا يمكن تفسيره ، ورفضوا طلبه بالإفراج عنه.

ولا يزال البروفيسور رمضان محتجزاً في فرنسا بعد حضور طوعي لاستجواب الشرطة في وقت سابق من هذا العام. تستمر صحة الأستاذ في التدهور نتيجة للتصلب المتعدد والاعتلال العصبي ، مع طبيب الأعصاب يبلغه أن أعراضه قد تكون غير قابلة للإصلاح.

على الرغم من الفحوص الطبية والطبيب الرئيسي لفلوري مورجيس الذي يؤكد أن حالته الصحية لا تتوافق مع الاحتجاز ، احتجزته السلطات الفرنسية في الحبس الانفرادي وحرمته في البداية من حقوقه في الزيارة في أول 45 يومًا – دون أي مبرر لمثل هذا الإجراء.

“كان طارق يسير في اليوم الذي دخل فيه السجن ، واليوم جاء إلى غرفة الزيارة على كرسي متحرك”.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".