صحيفة يني شفق التركية : ميليشيات الحماية تعد مخططاً ضد عفرين بدعم فرنسي أمريكي

كشفت صحيفة تركية أن ميليشيات الحماية YPG تقوم بإعداد آلاف المسلحين من عناصرها وتدريبهم في معسكرات خاصة بدعم من التحالف وخبراء غربيين من أجل القيام بهجمات على القوات التركية والجيش السوري الحر بعفرين.

وقالت صحيفة “يني شفق”: إن الميليشيات تعد نحو 15 ألف مسلح من عناصرها لشن هجمات على “عفرين” ويتم ذلك “تحت إشراف خبراء فرنسيين وأمريكيّين”.

وأضافت أن YPG بدأت مؤخراً بتدريب 2000 مسلح في مدينة “عين العرب”، حيث يتكفل التحالف الدولي بتغطية المصاريف اللازمة للمعسكرات، وقد زار مسؤولان كبيران في التحالف الدولي المعسكر التدريبي خلال الفترة الأخيرة.

وتقضي الخطة بحسب الصحيفة بتشكيل جيش خاص لعفرين مؤلّف من 15 ألف مقاتل خلال ثلاثة أشهر، ويتم في “عين العرب” التدريب على التسلّل، والتمويه، واستخدام الأسلحة النوعية.

وتُولي الميليشيات أهمية خاصة لتدريب المنحدرين من مدينة “عفرين” كما تحاول تأمين عناصر جدد من تلك المنطقة عبر تجنيد أطفال العائلات التي هاجرت إلى مدينة “تل رفعت”.

يُذكر أن الميليشيات تصرح برغبتها في العودة إلى “عفرين” وقد حاولت العام الماضي التحالف مع قوات النظام السوري في معركة على إدلب من أجل تمكينها من الجبهة المتاخمة لعفرين .

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *