صحيفة: رسالة تتحدث عن سليماني وزاده في مكان الانفجار قرب سفارة إسرائيل في الهند

تنظيم جيش الهند يعلن مسؤولية عن تفجير السفارة الإسرائيلية بالهند
حيث عثرت الشرطة الهندية على رسالة بجوار الانفجار، الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، تتكون من صفحة ونصف مكتوبة باليد بطريقة عشوائية. وفقا لصحيفة “إنديا توداي” (الهند اليوم).

وأكدت الصحيفة أن الرسالة تتحدث عن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي قتل في العراق في غارة أميركية في يناير 2020، والعالم الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل منذ أسابيع.

وكان انفجار، وقع يوم الجمعة، بالقرب من السفارة الإسرائيلية، وتسبب بتحطم عدد من السيارات حسب الشرطة الهندية التي أكدت أنه لم يتسبب بوقوع إصابات.

وأغلقت الشرطة الهندية المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية بعد الانفجار بالتزامن مع وصول خبراء المتفجرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيما يدعى “جيش الهند” هو المسؤول عن هذا العمل الإرهابي، وأنه حصل عبر عبوة ناسفة صغيرة تم وضعها في زجاجة مشروبات على أقرب مسافة من السفارة.

وأكدت مصادر هندية للصحيفة إن محققين من إسرائيل، متخصصون بقضايا مكافحة الإرهاب، سيصلون إلى نيودلهي قريبًا، لمساعدة الوكالات الهندية في التحقيق.

وقال سفير إسرائيل في الهند رون مالكا: “نحن نعمل مع السلطات الهندية للعثور على الجناة والدافع وراء هذا الهجوم. ووقع الحادث في الذكرى التاسعة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".