صحيفة إسرائيلية: الملك محمد السادس يَشترط حضور أبو مازن واستئناف عملية السلام لزيارة إسرائيل

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، يوم الأحد، خبرا يتحدث عن “شروط” الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل.

وأكدت الصحيفة المقربة من الجيش الإسرائيلي، نقلا عن مصادر فرنسية، أن الملك محمد السادس، اشترط لزيارة إسرائيل، استئناف عملية السلام مع الفلسطينيين، مع حضور رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن لأي اجتماع خلال هذه الزيارة إن تقررت.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية، أن شروط الملك محمد السادس جاءت أثناء الاتصال الذي جرى بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الشهر الماضي.

وأشارت “معاريف” إلى أن دفييد جوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي الذي عيّن لتولي مهمته في المغرب، والذي سيصل إلى الرباط، خلال الأيام المقبلة سيعمل على المضي لتحقيق هذه الزيارة، خصوصا وأن الملك محمد السادس يمكنه أن يلعب دورا في عملية السللام مثلما كان والده وسيطا بين الإسرائيليين والمصريين على عهد السادات، وأثناء اتفاق “أوسلو”.

وكان اتصال قد جمع الملك محمد السادس، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بتاريخ 25 دجنبر2020، قد بحث فيه الطرفان “الروابط القوية والمتينة والخاصة بين الجالية اليهودية من أصل مغربي والنظام الملكي”.

وحسب ما ذكر بلاغ للديوان الملكي، حينها، فقد جدد الملك في هذا الاتصال “التأكيد على موقف المغرب الثابت وغير المتغير تجاه القضية الفلسطينية ودور المملكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف إسرائيلي على رفح والاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة بينها مدينة رفح جنوبي القطاع، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بالنازحين، في حين تنتشر أمراض الجهاز التنفسي بينهم.